محليات
مكتب النائب منصور عباس

النائب د.منصور عباس للشمس: كحول لفان صرحوا انه لا يمكنهم التقدم خطوة واحدة باتجاه حكومة بديلة لحكومة الوحدة بدون موافقة ليبرمان




حول التطورات السياسية خلال الساعات الأخيرة، وردود الفعل المختلفة، وموقف القائمة المشتركة، تحدثت اذاعة الشمس مع النائب د.منصور عباس.


وقال النائب د.منصور عباس للشمس: "الأفق لتشكيل حكومة وحدة بين الليكود وحزب كحول لفان هو أفق مسدود تمامًا، ولا يبدو أن هناك امل، والقرار هو لدى لبرمان، وهو يصرّ من جهة على حكومة وحدة غير ممكنة الآن، ومن جهة اخرى فما يزال متمسك بموقفه ويمنع تشكيل حكومة اخرى بديلة، لحكومة وحدة بين الليكود وكحول لفان، ولذا فهو يضيّق الخناق على حزب كحول لفان، لذا جانتس او اي عضو من حزب كحول لفان، لا يستطيع أن يخالف الموقف، ولبرمان يمكن أن يعود وينتقل للطرف الآخر وتتشكل حكومة يمين كما كانت خلال 10 سنوات الأخيرة".


وتساءل: "هل سنشهد تطورات خلال الساعات الأخيرة، علما ان هناك لقاء مرتقب للقائمة المشتركة مع رئيس الدولة رفلين، بعد منتصف النهار، ويمكن ان تكون هناك تطورات خلال نهار اليوم، لكن اعتقد انها مستبعدة".


وأضاف: "باستثناء الاتصالات او اللقاءات وجلسات العمل، فلا يوجد مفاوضات بالشكل الرسمي، حول موضوع محدد وهو دعم لتشكيل حكومة بصيغة واخرى، وكان لي اتصال مع احد اعضاء حزب كحول لفان، الذي اكد لي أن موقفهم ايجابي تجاهنا، وأن المطالب التي قدمت من قبلنا خلال مرحلة التوصية، ما زالت قائمة وهم سيعملون عليها، ابرزها مكافحة العنف الجريمة، ومسألة اعطاء حلول للهدم والأرض والمسكن، وتلبية احتياجات القرى غير المعترف بها في النقب، وخطة اقتصادية شاملة للوسط العربي، ومعالجة قانون كمنتس، وذكروا لي انهم ملتزمون بهذه المطالب".



ولفت ان: "حزب كحول لفان ذكروا بشكل واضح وصريح، انهم لا يستطيعون ان يتقدموا خطوة واحدة باتجاه حكومة بديلة لحكومة الوحدة بدون موافقة لبرمان، سواءً كان فيها او كان ممتنعًا عنها".



وناقشت اذاعة الشمس مع النائب د, منصور عباس موضوعات اخرى.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.