محليات

الدكتور أمل جمّال: تشكيل مليشيات مسلحة هو تصاعد خطير جدًّا للفاشية

::
::

الدكتور أمل جمّال: تشكيل مليشيات مسلحة هو تصاعد خطير جدًّا للفاشية

دفع وزير الأمن القومي باتجاه تشكيل مجموعات مدنية مسلحة لليهود في خارج البلاد بزعم دعمهم في ظل موجة عارمة من اللا سامية كما قال.

وللحديث عن هذا الموضوع كان لنا حديث مع الباحث دكتور أمل جمّال أستاذ العلوم السياسية في جامعة تل أبيب. وقال د. جمّال إن بن غفير يتلاعب بالعقلية الاسرائيلية بشكل "حكيم" من منظوره. وأشار إلى أن هذا الاقتراح هو دلالة واضحة على فقدان القدرة لقراءة الواقع بشكل صحيح. وشدّد جمّال على أن لا شرعية لمهاجمة أي يهودي في العالم بسبب أي فعل تقوم به دولة إسرائيل، وفي المقابل ليست دولة اسرائيل مسؤولة عن أمن اليهود في العالم، والتصريح والعمل وكأن اسرائيل مسؤولة عن هذا الأمر يدخل تحت إطار التهور وفاشية مقدم الاقتراح.

وقال جمّال إن محاولات بن غفير تشكيل مليشيات مسلحة في البلاد، والآن اقتراحه لتشكيل مليشيات في العالم، شبيه بالمليشيات التي شكّلتها الأحزاب الفاشية في أوروبا في بدايات القرن العشرين، لافتًا النظر إلى أن هذه المليشيات المذكورة التي شكلها بن غفير في البلاد هي تعبير واضح عن فقدان الدولة لقدرتها على فرض سلطتها من خلال القانون. وقال جمّال إن تشكيل مليشيات مسلحة خاضعة أيديولوجيًّا لسلطة الوزير الذي شكلها هي فاشية واضحة لا نقاش عليها.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.