رياضة عالمية
youtube

رسميًا| قطر تكشف عن شعار كأس العالم 2022

تجهت أنظار العالم صوب الدوحة لمتابعة خطوة جديدة ومهمة على طريق الاستعداد لبطولة كأس العالم لكرة القدم «قطر 2022»، حيث تم إطلاق الشعار الرسمي للبطولة في تمام الساعة الثامنة واثنتين وعشرين دقيقة مساء بتوقيت الدوحة، من خلال حملة رقمية على مستوى العالم، صحبها عرض الشعار على واجهات معالم بارزة في قطر و23 دولة حول العالم، إلى جانب عرضه على شاشات عملاقة في عدد من العواصم العالمية بشكل متزامن.

ومثل إطلاق شعار البطولة محطة مهمة لكل من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) واللجنة العليا للمشاريع والإرث، في الطريق نحو تنظيم المونديال الأول في الوطن العربي ومنطقة الشرق الأوسط. ويقدم «آس آرابيا‌» تغطية مباشرة لحفل إطلاق شعار مونديال قطر 2022..

إعلان


الكشف عن شعار كأس العالم 2022

وكشفت قطر امس عن شعار مونديال 2022 والذي ستستضيفه البلد الخليجي، لأول مرة في المنطقة العربية. واستوحي الشعار من الشال (الوشاح) الصوفي التقليدي الذي يرتديه الناس حول العالم وفي المنطقة العربية والخليج على وجه التحديد بأشكال وتصاميم متعددة خلال فصل الشتاء، بحسب ما أفادت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، علما بأن البطولة ستقام للمرة الأولى في فصل الشتاء.

شعار مونديال قطر 2022 شعار مونديال قطر 2022

ويستوحي تصميم الشعار من شكل كأس العالم، إضافة الى الرقم 8 الذي يرمز الى عدد الملاعب التي ستستضيف النهائيات الأولى التي تقام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. كما يوحي الشعار بـ رمز اللانهاية في إشارة إلى الإرث المستدام الذي سيبقيه كأس العالم فيفا (الاتحاد الدولي) 2022 في قطر والمنطقة، بحسب اللجنة العليا.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد