رياضة عالمية
فيفا: تنفي التقارير بشأن تجربة البطاقات الزرقاء

فيفا: تنفي التقارير بشأن تجربة البطاقات الزرقاء

 وصف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التقارير الخاصة بقرار اختبار البطاقات الزرقاء بأنها “غير صحيحة ومتسرعة”.

وذكر الفيفا على شبكة التواصل الإجتماعي إكس، مساء أمس الخميس "ّإذا تم تطبيق تجارب كهذه، فمن المهم أن يتم إختبارها بطريقة صحيحة ومسؤولة".

وذكرت صحيفة “ذي تليجراف” البريطانية في وقت سابق أن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب) سمح بإجراء تجارب استخدام البطاقات الزرقاء.

ووفقًا لذلك يفرض 10 دقائق إيقاف على اللاعبين إذا منعوا، على سبيل المثال، فرصة تهديفية واضحة من خلال ارتكاب خطأ بسيط أو هاجموا الحكام لفظيا.

ونقلت الصحيفة، عن إيفاب، أنه إذا حصل لاعب على البطاقة الزرقاء مرتين، سيحصل بعدها على بطاقة حمراء (خروج اللاعب مباشرة من الملعب)، وكذلك الأمر إذا حصل على بطاقة زرقاء وأخرى صفراء.

ويمكن إجراء الاختبارات خلال فترة العطلة، ولكن ليس في الدوريات الكبرى.

ومن جانبخ يدرس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم جعل بطولتي كأس الاتحاد وبطولة الكأس للسيدات متاحتين للتجربة بشكل تطوعي.

وأكدت الصحيفة أنه إذا دخلت البطاقة الزرقاء قوانين كرة القدم، ستكون هذه أول بطاقة جديدة يتم تقديمها منذ أن تم تقديم البطاقات الصفراء والحمراء في كأس العالم 1970.

وتطبق رياضات أخرى، مثل كرة اليد، قواعد تشبه البطاقة الزرقاء. وتتواجد البطاقة في كرة اليد منذ عام 2016.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.