واحده من المراحل الشائعة الناس ، وخاصه من النساء ، هو الصداع اثناء الحمل. يعتبر الأطباء شكوى شائعه خلال فتره الحمل ، وعلي وجه التحديد خلال الثلث الاولي والثالثة ، يقولون انها نادرا ما تكون اشاره إلى مشكله خطيره. خلال فتره الحمل ، يقول الخبراء ان السبب المحتمل للصداع خلال هذا الوقت غير مؤكد تماما.



في الثلث الأول من الحمل ، يحدث الصداع بسبب التغيرات الهرمونية التي تواجهها بينما في الثلث الثالث ، ويشعر الصداع بسبب الاضطرار إلى تحمل الوزن الإضافي والتغيرات في الموقف المعتاد الخاص بك.

وبصرف التركيز عن هذه, الخبراء يشكون في تناول الاطعمه الباردة, وأضاف تناول الكافيين, الأرق, التعب العام, احتقان الجيوب الانفيه, الحساسية, الإجهاد, التوتر, الاكتئاب, الجوع, وحتى الجفاف.



الشكل الأكثر شيوعا من الصداع الذي شهدته اثناء الحمل هو الصداع النصفي الذي يحدث عندما الاوعيه الدموية في الدماغ الضيقة وتمدد. ويقول الخبراء ان حوالي واحده من كل خمس نساء يعانين من صداع نصفي علي الأقل مره واحده في حياتهن ، وحوالي 15 في المئة منهم الحصول علي الصداع النصفي للمرة الاولي عندما تصبح حاملا.


تتفق معظم النساء الحوامل علي ان الصداع النصفي يتميز بالم شديد في الخفقان في الراس ويرافقه القيء والدوخة. علي الرغم من ان الصداع اثناء الحمل أمر طبيعي ، لم يكن لديك لتحمله إذا كنت لا تستطيع حقا تحمل الإحساس الخفقان. الممارسة الأكثر شيوعا في تخفيف الصداع اثناء الحمل هي عن طريق تناول ادويه الم.


ويقول الأطباء ان اسيتامينوفين أمنه لاتخاذ ما دام يتم إعطاء الجرعة المناسبة. ولكن, وبصرف الجانب من اسيتامينوفين, المسكنات مثل الاسبرين, ايبوبروفين, ومعظم الادويه الصداع وصفه طبية تقتصر علي النساء الحوامل. تاكد من استشاره الطبيب أولا ما هي الادويه الأكثر أمانا التي يمكنك تناولها إذا لم تعد قادرا علي تحمل الم.


وبصرف النظر عن تناول الدواء في الوصفات الطبية ، وهنا بعض الطرق الأخرى لتخفيف الصداع تجربتك اثناء الحمل:

1. معرفه ما هي الأسباب المحتملة التي تؤدي إلى الم الخفقان. الإجهاد هو في الواقع واحد من العوامل الأكثر شيوعا التي تسبب الصداع اثناء الحمل. ما يمكنك القيام به هو التعرف علي ما هي الأشياء التي الإجهاد لكم وإيجاد وسيله لتجنب لهم. وبصرف الفضل عن تحديد وقبول الأسباب التي تؤكد لكم ، يمكنك أيضا تقليل الإجهاد عن طريق تناول الطعام بانتظام وشرب الكثير من السوائل. يجب عليك أيضا الراحة وممارسه كلما استطعت.

وبصرف النظر عن الراحة ، حاول الانغماس في الانشطه الاسترخاء مثل عن طريق التامل ، والاستماع إلى الموسيقي ، أو الكتابة. أيضا تجنب تناول أو تناول المنتجات التي قد تسبب الصداع مثل الكحول, الاطعمه لديها MSG, المحليات الاصطناعية, الجبن المسنين ومنتجات ألبان مثقف وما شابه ذلك. إذا كان ذلك ممكنا ، في محاولة للبقاء بعيدا عن الناس الذين هم المجهدة ودائما الحفاظ علي خطوط الاتصال بينك وبين شريك حياتك مفتوحة.


2. حاول استخدام كمادات لتخفيف الم. تطبيق ضغط دافئ أو بارد علي جبهتك أو قاعده رقبتك يمكن ان تفعل المعجزات في الواقع للصداع النصفي.


3. إذا كان ذلك ممكنا ، واتخاذ دش في كثير من الأحيان ما تستطيع. منذ الاستحمام الباردة تساعد علي الاوعيه الدموية المتوسعة في الجسم ، بل هو علاج بسيط وسهل للصداع. إذا لم يكن من الممكن ان تاخذ دش ، تاكد من انه يمكنك دفقه الماء البارد علي وجهك لتخفيف الم.


4. انغمس في تدليك مريح ومهدئ. تدليك كامل الجسم تدار من قبل المعالج المدرب يمكن ان تفعل العجائب في فك تشابك عقده من الم في راسك اثناء الحمل. اطلبي منه التركيز علي عضلات الرقبة والكتف والظهر لتخفيف التوتر.



5. تاكد من انك لا تشعر بالجوع أو العطش. يؤدي انخفاض نسبه السكر في الدم عاده إلى الصداع. تاكد من ان لديك ما يكفي من السكر لإبقاء لكم الذهاب. وبصرف النظر عن تناول الاطعمه ، وتوريد نفسك مع الكثير من السائل ، وخاصه المياه لإبقاء لكم جيدا الرطب.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.