ما هو الصداع

وتقول الإحصاءات ان الصداع هو واحد من الامراض الأكثر شيوعا التي يعاني منها الناس ليس فقط في الولايات المتحدة ولكن أيضا من أولئك الذين يعيشون في أجزاء مختلفه من العالم. في الواقع ، تظهر الدراسات أيضا ان نسبه كبيره من الناس من أماكن مختلفه هم أيضا من المستهلكين الكبار من المسكنات المختلفة-الإسعافات الاوليه في تخفيف الصداع.

ويقول الخبراء ان هناك أنواع مختلفه من الصداع التي يتم تتبعها لأسباب مختلفه. المشغلات الأكثر شعبيه للصداع عاده ما تكون مرتبطة بنمط الحياة مثل النظام الغذائي الفقير وغير المتوازن ، والإجهاد غير المدار ، والتوتر العضلي المتكرر ، وعدم النشاط البدني المنتظم أو ممارسه الرياضة. وبصرف التفكير عن هذه ، يمكن ان يكون الصداع أيضا نتيجة لاضطرابات أكثر خطورة مثل ورم المخ. إذا كنت واحدا من أولئك الذين يواجهون الصداع في كثير من الأحيان ، ربما حان الوقت الآن لتوسيع معرفتك حول المرض الشائع واكتشاف ما يمكنك القيام به للقضاء تماما علي الصداع في حياتك.

الصداع المعرفة

كما هو محدد ، يشير الصداع إلى الم في اي جزء من راس الشخص. الصداع هي من ذوي الخبرة عندما التعب والإجهاد ، والتوترات العضلية ، والاوعيه الدموية المتوسعة ، وغيرها تحفز ألياف العصبية الحساسة الموجودة في الراس.

يتفق الخبراء علي ان الصداع يمكن تصنيفها إلى الصداع النصفي الذي يشير إلى نوع الصداع الشديد والمتكرر الذي ياتي مع الخفقان مؤلمه علي المعابد والغثيان وضعف البصر. الصداع العنقودية التي يقال انها تحمل التشابه مع الصداع النصفي فقط هم من ذوي الخبرة في فترات قصيرة وتحدث يوميا علي مدي أسابيع أو أشهر; والصداع التوتر الذي يشير إلى نوع من الصداع التي يمكن ان تضرب موقع ثابت ويؤدي إلى تقلصات في الوجه, فروه الراس, أو عضلات الرقبة.

كما يتم تشخيص الصداع كما الاوعيه الدموية, انكماش العضلات أو التوتر, الجر والتهابات. ويقول الخبراء ان صداع الاوعيه الدموية يشير إلى وظيفة غير طبيعيه المعنية من نظام الاوعيه الدموية الشخص أو الشرايين الدم في الدماغ بينما العضلات تقلص الصداع تنطوي علي تشديد أو التوتر من العضلات في الوجه والرقبة الشخص.

الجر والصداع التهابي ، من ناحية أخرى ، تعتبر اعراض الاضطرابات الأخرى ذات الصلة مثل العدوى والسكتة الدماغية وغيرها من الاضطرابات العصبية الخطيرة.

ويقول الخبراء ان علاج الصداع يعتمد إلى حد كبير علي قضيته. علاج الصداع الأكثر شيوعا هناك هو الاستيلاء علي الادويه المضادة مثل المسكنات مثل الاسبرين و اسيتامينوفين. ويقترح آخرون العلاجات الصداع المشتركة مثل استخدام الكمادات الساخنة أو الباردة, ممارسه, النوم بما فيه الكفاية, يموت السليم, وممارسه منتظمة لتجنب الصداع المتكرر.

ولكن ، إذا كان الصداع لا يزال لا تهدا بعد القيام بهذه العلاجات البسيطة ، اطلب من مقدم الرعاية الصحية أو الطبيب لفحص لكم تماما حتى يتم إعطاء الدواء المناسب في حاله الصداع الخاص بك هو نتيجة لاضطراب أكثر تعقيدا.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.