محليات
pixapay

د. وليد حداد للشمس: "على رؤساء البلدات العربية منع بيع السموم للشبيبة في الاكشاك"



اشار د.وليد حداد مفتش سلطة مكافحة المخدرات، ان هناك ارتفاعا في نسبة الشبيبة العرب الذين يتوجهون للعلاج في مراكز الفطام، بنسبة 20%، وذلك بسبب ارتفاع الوعي باهمية العلاج، لكن المشكلة تكمن في العدد الكبير المدمن من الشببية العرب، الذين لا يتوجهون للعلاج، مشيرا ان الأهالي يعانون من عقدة الخجل حيث يرفضون التحدث عن هذه المشكلة، ويفضلون الذهاب الى مراكز خاصة، تكلفهم الكثير، ولا يتوجهون لمراكز فطام مجانية، توفر لهم كافة الخدمات النفسية والاجتماعية.


واكد ان البلدات العربية تعاني من بيع السموم للشبيبة في الاكشاك، وعلى رؤساء البلديات تفعيل مراقبين ومنع هذه الظاهرة في بلداتهم، ودمج برامج وقاية، اضافة الى ان الاحصائيات تشير الى ارتفاع في نسبة تعاطي الكحول والارجيلة لدى الشبية العرب.  


واضاف ان الادمان على الكحول او المخدرات يتسبب بانحرافات اجتماعية لدى الشبيبة، بعد ان يبداوا بتعاطي مخدرات من النوع الخفيف ثم يتطور الامر الى انواع ثقيلة وخطرة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.