فلسطيني

المحامي تميم يونس للشمس: "الأمور ما زالت مبهمة بالنسبة لاتفاق تعليق اضراب الأسرى"

علّق الاسرى المضربون عن الطعام في السجون الاسرائيلية اضرابهم فجر امس السبت 27 ايار، بعد التوصل لاتفاق مع مصلحة السجون الاسرائيلية.


وفي حديث للشمس مع المحامي تميم يونس شقيق الأسير كريم يونس، بعد الاعلان عن فك اضراب الأسرى، قال أن من يعرف قيادة الأسرى في السجون الإسرائيلية يعرف انهم لا يرضون بالقليل ولا يكتفون به، واذا اعلنوا عن انتصار فهم يقصدون ذلك، ولا يرغبون بتمويه الناس واهاليهم، بمعنى انهم حققوا مطالبهم. 


ومن جانب آخر قال ان الأمور ما زالت مبهمة بالنسبة لاتفاق تعليق اضراب الأسرى، ولا تفاصيل حتى الآن حول الموضوع، مشيرًا انه لم يز الأسير كريم بعد الإعلان عن فك الإضراب، وانه بصدد تنظيم زيارة له لمعرفة حيثيات وتفاصيل الإتفاق على امل السماح له بالزيارة.


ونوه ان تضحيات الأسرى كبيرة لا يستهان بها، ولا يعقل ان يعلقوا اضرابهم دون تحقيق لمطالبهم، لكن ننتظر الأيام القادمة لمعرفة التفاصيل.


وقال رئيس هيئة شؤون الاسرى عيسى قراقع أن الأسرى علقوا إضرابهم المفتوح عن الطعام اثر توقيعهم اتفاقا مع مصلحة السجون الاسرائيلية، لم تتضح تفاصيله بعد. واوضح ان التعليق جاء بعد مفاوضات استمرت لاكثر من 20 ساعة مع القائد مروان البرغوثي وقيادة الاضراب وجرت المفاوضات في سجن عسقلان حيث حضر القائد مروان البرغوثي وقيادة الاضراب للمفاوضات مع مصلحة السجون التي كانت رافضة حتى ساعات قريبة مجرد فكرة الحديث مع البرغوثي وقيادة الاضراب. 



بدورها اعلنت مصلحة سجون اسرائيل رسميا انتهاء الاضراب بعد مفاوضات مع مروان البرغوثي.


صحيفة هارتس قالت ان مصلحة السجون أعلنت عن مضاعفة عدد الزيارات للأسرى من زيارة واحدة إلى زيارتين، وأنه ستجري محادثات بشأن المطالب الأخرى للأسرى ولكن بعد انتهاء الإضراب. بحسب مصلحة السجون. 


 وقال قدورة فارس مدير نادي الأسير:

"استطاع الأسرى نيل حقوقهم كالسماح بزيارة المحامين والزيارة الثانية للأهالي وتخفيف القيود والمنع الأمني وتوفير هاتف عمومي، حيث سيتم الإعلان عن البنود كاملة غدا بعد زيارة المحامين الأسرى، الذين استطاعوا تحقيق مطالبهم بعد اضراب استمر أربعين يوما".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.