فلسطيني

اقتحامات المستوطنين واعتداءاتهم تتصاعد في مسافر يطا

 اقتحم عشرات المستوطنين تل ماعين الأثري بمسافر يطا جنوب الخليل، وقاموا بتنصيب الأعلام وأداء طقوس دينية تلمودية، بحماية من القوات الإسرائيلية

وبحسب شهود عيان، فإن المستوطنين يواصلون عمليات اقتحام المناطق الأثرية في مسافر يطا، ويقومون بملاحقة رعاة الأغنام، والسيطرة على الآبار والأراضي الرعوية، وذلك بهدف الاستيلاء على مزيد من أراضي المواطنين.

وفي سياق متصل، منع مستوطنون فلسطينيون، اليوم الأحد، رعاة الماشية في خربة الفارسية في الأغوار الشمالية، من رعي مواشيهم في المراعي وبقايا المحاصيل البعلية بعد حصادها.

وأفاد الناشط الحقوقي عارف دراغمة، بأن المستوطنين بحماية قوات الجيش الإسرائيلي، منعوا مربي الماشية في المنطقة من رعي مواشيهم في أراض كانت مزروعة بالمحاصيل البعلية، وذلك بعد حصادها، وهو ما يؤثر على مصادر رزق الفلاحين والمربين في تلك المناطق.

ويشار إلى أن المستوطنين والجيش الاسرائيلي يواصلون سياسة الملاحقة والاعتداء على الفلسطينيين وممتلكاتهم في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، بحجة العمل في مناطق تصنف بأنها تحت سيطرة إسرائيلية.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.