عالمي

اضطرابات في جامعة السوربون بباريس بسبب مظاهرة داعمة لفلسطين



::
::

ذكرت وسائل الإعلام الفرنسية يوم الاثنين الموافق 29 أبريل 2024 أن جامعة السوربون الشهيرة في العاصمة الفرنسية باريس، قررت إلغاء المحاضرات والامتحانات المقررة بسبب مظاهرة داعمة لفلسطين داخل وخارج حرم الجامعة.

وبحسب مقاطع الفيديو التي نشرتها هذه المصادر، قامت الشرطة الفرنسية بتفكيك مخيم تضامني لدعم قطاع غزة بعد وقت قصير من تنظيمه من قبل عدد من الطلاب.
وقام محتجون غاضبون من الحرب في غزة بالتوجه إلى جامعة السوربون في باريس يوم الاثنين مرددين هتافات "فلسطين حرة" عند بوابات الجامعة، بينما قام بعض الطلاب بنصب خيام في الفناء.

وجاءت هذه الاحتجاجات بعد أيام من احتجاجات مماثلة في معهد العلوم السياسية في باريس، مما يشير إلى تمدد المظاهرات في الجامعات الأمريكية إلى أوروبا مع استمرار الحرب في غزة.

وخلال الاحتجاجات، التي أدت إلى إغلاق أبواب الجامعة يوم الاثنين، أعرب المتظاهرون عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني واستنكروا سلوك إسرائيل.
ووفقًا لشهود العيان، قامت قوات الشرطة بتأمين الشارع عند المدخل الرئيسي للجامعة للتصدي لمجموعة من حوالي 50 طالبًا.

وقامت قوات الشرطة بإخراج مجموعات من المعتصمين بعيدًا عن موقع الاعتصام في الساحة أمام المدخل الرئيسي لجامعة السوربون في شارع سانت ميشيل في الدائرة السادسة من باريس

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.