فلسطيني

اضراب الأسرى يدخل شهره الثّاني ونقل (36) أسيرا من سجن "عوفر" إلى مستشفى "هداريم"

يواصل قرابة 1700 أسير في السجون الإسرائيلية، إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الـ31 على التوالي، في ظل تعنت إدارة السجون تنفيذ عدد من مطالبهم المشروعة، التي تحرمهم إدارة سجون الاحتلال منها.


ومن أبرز المطالب:

إنهاء سياسة الاعتقال الإداري، والعزل الانفرادي، ومنع زيارات العائلات وعدم انتظامها، والإهمال الطبي، وغيرها من المطالب والمشروعة.وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن مصلحة سجون الاحتلال نقلت مساء أمس الثلاثاء، كافة الأسرى المضربين عن الطعام في سجن "النقب"، إلى سجن "إيشل"، وسجون أخرى.

وأشارت الّلجنة الإعلامية لإضراب الحرية والكرامة، إلى إن مصلحة اسجون سمحت بزيارة 39 أسيرا مضربا عن الطعام فقط من أصل قرابة 1500 أسير، بدأوا الإضراب قبل شهر، موضحة أن مصلحة السجون وضعت العديد من العراقيل أمام زيارة المحامين للأسرى المضربين منذ بداية الإضراب بالمنع القطعي من اللّقاء مع الأسرى حتى اليوم 17 للإضراب، وذلك خلافاً لما أُقرّ في الماضي كحقوق أساسية للأسرى وللمضربين منهم.وأضافت "أن مؤسسات هيئة الأسرى ونادي الأسير وعدالة كانت استصدرت بعد ذلك التاريخ قراراً من المحكمة العليا الإسرائيلية يتضمّن تعهّداً من إدارة سجون الاحتلال بالسّماح للمحامين بزيارة الأسرى المضربين عن الطعام، وجاء القرار إثر التماس تقدمت به المؤسسات ضد استمرار إدارة سجون الاحتلال في منع وعرقلة زيارة المحامين".

وكانت السلطات الإسرائيلية  نقلت أمس (36) أسيرا من سجن "عوفر" إلى ما يسمى بالمستشفى الميداني في "هداريم"، علما أنه كان قسما للأسرى قبل الإضراب ولا يرقى لأن يدعى بالعيادة.وفي تطور لاحق، قال قراقع، إنه جرى نقل الأسير المضرب عن الطعام حافظ قندس إلى مستشفى "سوروكا" بعد إصابته بنزيف داخلي، موضحا أنه جرى نقل الأسير قندس وهو من يافا من أراضي الـ48 ومعتقل منذ عام 1984، لمستشفى "سوروكا" وتم إجراء عملية جراحية له. 


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.