محليات

أوراق نقدية جديدة من فئة 20 ش.ج. و 100 ش.ج.

منذ اطلاق العملة الورقية الجديدة من فئة 50 ش.ج. في شهر أيلول 2014، تم استبدال حوالي 90% من الأوراق المتداولة بعملات نقدية من المجموعة (ج).


عمم بنك اسرائيل بيانا جاء فيه: "مع دخول العملتين الورقيتين الجديدتين من فئة 20 ش.ج. و 100 ش.ج. إلى التداول، وهي الثالثة والرابعة من مجموعة العملات الورقية الجديدة، يواصل بنك اسرائيل التحضيرات المطلوبة لاتمام عملية استبدال مجموعة العملات الورقية. تجدر الاشارة إلى أنه منذ اصدار العملة من فئة الـ 200 ش.ج. الجديدة في شهر كانون الأول من عام 2015 تم وفق الخطة الموضوعة استبدال أكثر من نصف العملات المتداولة من هذه الفئة.

في إطار الاستعدادات الأولية لإطلاق العملتين الثالثة والرابعة من مجموعة العملات الورقية الجديدة، أرسل البنك خلال شهر كانون الأول 2016 عينات أولية من العملات الجديدة إلى منتجي ومزودي ومشغلي آلات البيع وآلات العد والتصنيف والذين يفترض أن يلائموا آلاتهم لاستيعاب العملات الجديدة. كما يواصل بنك اسرائيل استثمار جهود كبيرة في تقديم المعلومات ومساعدة الجهات المهنية من أجل تمكينها من الاستعداد المبكر من ناحية تقنية وتشغيلية، وإعطاء هذه الجهات الوقت الكافي بناء على طلبها لملاءمة الآلات الموجودة ضمن مسؤوليتهم.

طوال فترة استبدال مجموعة العملات حاول المزيفون والمحتالون تحقيق أرباح غير مشروعة من خلال توزيع نسخ وصور للعملة مستغلين جهل الجمهور بالعملات الجديدة وعلامات الأمان فيها. ولهذا يدعو البنك الجمهور للتعرف على اوراق المجموعة الجديدة وعلى علامات الأمان المدمجة فيها، وهذه العلامات مشتركة في جميع هذه العملات، وذلك على موقع الانترنت الخاص بالبنك وعبر التطبيق الخلوي.

لاحقاً سيعلن بنك اسرائيل عن تفاصيل إضافية حول موعد اطلاق العملتين الجديدتين وعلامات الامان المدمجة فيهما، وكذلك جداول مواعيد استبدال العملات الورقية المتداولة بعملات جديدة في البنوك التجارية وفي بنك اسرائيل" الى هنا نص البيان كما وصلنا.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.