قيمة الدولار الأمريكي


من منا لا يعلم ما هو الدولار الامريكي، يعتبر الدولار الأمريكي اشهر عملة ورقية وهناك الكثير من الدول تتعامل بها وهو العُملة الرسميَّة في الولايات المتحدة الأمريكية ويساوي مئة سنت، ويُرمز له بالرمز USD أو $. حيث وصلت أكبر فئة للدولار 100,000 للورقة الواحدة (ولكن تم إيقاف إنتاجها؛ وتعتبر فئة ال 100 دولار اكبر فئة دولار ورقية ).

إعلان

رفعت الولايات المتحدة الأمريكية الغطاء الذهبي عن الدولار عام 1973، وذلك عندما طالب رئيس جمهورية فرنسا شارل ديغول استبدال ما هو متوفر لدى البنك المركزي الفرنسي من دولارات أمريكية بما يعادلها ذهباً. وذلك انه عادة ما تغطى العملة عالمياً بقيمتها ذهباً لإعطائها الموثوقية، والدولار الأمريكي يجب أن يكون مغطى بقيمته ذهباً، إلا أنه فعليا لا أحد يستطيع أن يثبت ذلك حيث امتنعت الولايات المتحدة الأمريكية منذ فترة بعيدة عن استبدال الدولار الأمريكي بما يعادل قيمته ذهباً مع أن سعر الذهب يباع عالمياً بالدولار، وسعر الذهب (أونصة الذهب) تحدد حسب سعر البورصة وتقييم بالدولار.


اصل رمز الدولار $


هناك العديد من الدراسات عن أصل رمز الدولار. الأكثر شيوعاً على الاطلاق، وفقا لمكتب النقش والطباعة في الولايات المتحدة، كان بداية الرمز $ (الدولار الامريكي) نتيجة لتطور الحروف المكسيكية أو الإسبانية Ps والتي هي اختصار لكلمة بيزو Peso، حيث تستمد هذه النظرية من دراسة المخطوطات القديمة، حيث أن s أصبحت تدريجيا تكتب على P. كان يستخدم الرمز على نطاق واسع قبل اعتماد USD في 1785.



صور فئات عملة الدولار


فئة 1.00$

ومرسوم عليها جورج واشنطن وهو أول رئيس للولايات المتحدة (1789-1797)، والقائد العام للقوات المسلحة للجيش القاري أثناء الحرب الأمريكية الثورية، وأحد الآباء المؤسسين للولايات المتحدة، حيث كان خصمًا للانفصاليين وقاد التمرد الذي انتهى بإعلان انفصال الولايات المتحدة عن بريطانيا في 4 يوليو 1776.



فئة 2.00$

ومرسوم عليها توماس جفرسون هو أحد الآباء المؤسسين للولايات المتحدة، والكاتب الرئيسي إعلان الاستقلال (1776) وثالث رئيس للولايات المتحدة (1801–1809). كان متحدثاً باسم الديمقراطية، ، نادى بمبادئ الجمهورية وحقوق الإنسان، وكان له تأثير عالمي.



فئة 5.00$

مرسوم عليها أبراهام لينكون وكان الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة الأمريكية في الفترة ما بين 1861م إلى 1865م. بالرغم من قصر الفترة الرئاسية للرئيس لينكون إلا أنه استطاع قيادة الولايات المتحدة الأمريكية بنجاح بإعادة الولايات التي انفصلت عن الاتحاد بقوة السلاح، والقضاء على الحرب الأهلية الأمريكية.



فئة 10.00$

ومرسوم عليها ألكساندر هاميلتون وهو أحد الآباء المؤسسين للولايات المتحدة. وكان مفسرا وداعية للدستور الأمريكي، ايضا اسس النظام المالي للبلاد، والحزب الاتحادي، وخفر السواحل الأمريكي، وصحيفة نيويورك بوست.



فئة 20.00$

ومرسوم عليها أندرو جاكسون وهو رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السابع بالفترة من 1829 إلى 1837. وكان الحاكم العسكري لفلوريدا عام 1821، وقائد القوات الاميركية في معركة نيو اورليانز عام 1815. اشتهر عنه الصرامة



فئة 50.00$

ومرسوم عليها يوليسيس جرانت وهو الرئيس الثامن عشر للولايات المتحدة (1869-1877). وكان القائد العام لجيش الولايات المتحدة (1864-1869)، وعمل مع الرئيس أبراهام لينكون لقيادة جيش الاتحاد للانتصار على الكونفدرالية في الحرب الأهلية الأمريكية.



فئة 100.00$

ومرسوم عليها بنجامين فرانكلين وهو واحد من أهم وأبرز مؤسسي الولايات المتحدة الأمريكية. لقد كان مؤلفاً وطابعاً صاحب هجاء سياسي؛ عالم ومخترع ورجل دولة ودبلوماسي. كان شخصية رئيسية في التنوير وتاريخ الفيزياء، حيث كان صاحب تجارب ونظريات واكتشافات متعلقة بالفيزياء.



0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد