فلسطيني

قمع مسيرة "يوم الصحافة العالمي" في بيت لحم

أصيب عدد من الصحافيين بجروح طفيفة بعد أن قامت قوات الجيش بتفريق مسيرة اقتصرت على الصحافيين فقط عند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم.

تم تنظيم هذه المسيرة عشية حلول يوم الصحافة العالمي بدعوة من نقابة الصحافيين الفلسطينيين. عن هذا الموضوع تحدثت إذاعة الشمس مع الصحافي راشد عمر، مدير شبكة معا الإذاعية، حيث قال: "أنا لم أتواجد بهذه المسيرة، ونقابة الصحافيين هي من نظمت هذه المسيرة، ووقعت عدة إصابات اختناق بعد أن ألقى الجيش قنابل صوتية وقنابل مسيلة للدموع باتجاه الصحافيين".

وأضاف عمر: "توجه الصحافيون الى المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم باتجاه مدينة القدس، بتعبير منهم أن للصحافي الفلسطيني الحق بالتنقل والوصول الى الأماكن الدينية والمقدسة وللأراضي المحتلة عام 48 و67، إلا أن الجنود المتواجدين على المعبر قاموا بمباغتة الصحافيين بإطلاق وابل من قنابل الغاز".

استمعوا الى اللقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.