فلسطيني

قمع فعالية لإقامة نصب تذكاري لأبو عين

اشتباكات بين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي في ترمسعيا قرب المكان الذي قتل فيه الوزير الفلسطيني، زياد أبوعين، الأسبوع الماضي.

أصيب عشرات المواطنين بحالات إختناق والرصاص المطاطي، بعد صلاة ظهر اليوم الجمعة، وذلك خلال مواجهات قرب قرية "ترمسعيا" شمال مدينة رام الله بالضفة المحتلة.

وقام الناشطون المشاركون في الفعالية بزراعة أشجار الزيتون في المكان الذي أستشهد به أبو عين، وأقاموا صلاة الجمعة في المكان القريب من مستوطنة "شيلو"، قب ترمسعيا.

ومن جانبها قالت وسائل إعلام فلسطينية، إن هناك إصابات واختناقات نتيجة استخدام الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي في تفريق التظاهرة. 

وقال شهود عيان إن جنود الجيش الاسرائيلي اقتحموا مكان إقامة الفعالية، وشرعوا باطلاق قنابل الغاز والصوت والرصاص المطاطي، ما أدى إلى إصابة عدد من المشاركين.

وحسب الشهود قام الجنود باحتجاز عدد من المشاركين في الفعالية وإعتدوا عليهم بالضرب، ما أدى لإصابتهم بردود وكسور.

وكان الوزير الفلسطيني زياد أبوعين، قد لقي حتفه الأسبوع الماضي بعد تعرضه للضرب من قبل أحد مجندي قوات حرس الحدود الإسرائيلية خلال تفريق تظاهرة ببلدة ترمسعيا.

ونشرت وكالة "صفا" للأنباء صورا للمواجهات، وقالت إنها اندلعت خلال فعالية إقامة نصب تذكاري للوزير  زياد أبو عين. وذكرت أن الناشطين أقاموا صلاة الجمعة في المكان القريب من مستوطنة "شيلو"، بعد الخروج في مسيرة سيرا على الأقدام من ترمسعيا واستطاعوا رفع الأعلام قرب المستوطنة المذكورة.











يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.