قصص وحكايات

بعد اضراب عن الطعام لا سابقة له: سامر العيساوي ينتزع حريته من الاحتلال الاسرائيلي

وافق الأسير الفلسطيني المعتقل في السجون الإسرائيلية سامر العيساوي، المضرب عن الطعام منذ 9 أشهر، على صفقة الإفراج عنه بعد 6 أشهر بعفو من الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز مقابل إنهاء إضرابه عن الطعام. وفي وقت سابق الأحد، قال وزير شؤون الأسرى والمحررين الفلسطيني عيسى قراقع إن طاقم من المخابرات الإسرائيلية الذي يفاوض العيساوي قدم له عرضاً بإصدار حكم عليه لمدة 6 شهور، ابتداء من 7 أبريل الجاري وحتى 15 أكتوبر المقبل. ونقل قراقع عن العيساوي أنه طلب اتفاقاً مكتوباً وبحضور المحاميين وبمصادقة المستشار القانوني للحكومة ، وأنه لن يسمح بالتلاعب به، خاصة وأن مفاوضات تجري معه منذ فترة، وسمع أكثر من عرض شفوي ولكن بدون ضمانات رسمية. أخيرا ، فجر اليوم الثلاثاء، وافقت النيابة العسكرية على صيغة اتفاق عرض من قبل الأسير سامر العيساوي، يقضي بالافراج عنه بعد 8 اشهر، مقابل وقف اضرابه عن الطعام. واوضح مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس في تصريح للصحافة بأن "الاتفاق يتضمن مجموعة من البنود أهمها فرض عقوبة تقضي باحتساب الفترة السابقة التي قضاها في الأسر منذ تاريخ 772012 إضافة إلى 8 شهور سجن فعلي ابتداء من تاريخ اليوم، و مع انتهائها سيفرج عن الأسير العيساوي إلى مسقط رأسه في العيسوية". وأوضح بولس، "أن الإدانة ستكون بشكل مباشر من قبل القاضي العسكري دون أن يكون هنالك حاجة للتوجه لأية جهة إسرائيلية رسمية من أجل إصدار عفو إضافي. واكد المحامي جواد بولس أن الأسير العيساوي عمليا عاد منذ منتصف الليل إلى أخذ المدعمات التي أوصى بها الأطباء بعد وصول محاميه وشقيقته شيرين. واوضح بولس أنه ومن المفترض أن يقوم الطرفان بتوقيع أوراق الاتفاق في وقت لاحق اليوم الثلاثاء. واشار بولس الى "أن شيرين شقيقة الأسير العيساوي، رافقته مساء امس الاثنين، وقابلت سامر في غرفته ونقل سامر من خلالها شكره لجميع من وقف معه وناصره وسانده في هذه المعركة الشرسة". ومن المنتظر عقد مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء بعد توقيع الاتفاق وانتهاء الاجراءات.

بعد اضراب عن الطعام لا سابقة له: سامر العيساوي ينتزع حريته من الاحتلال الاسرائيلي
 
 
 
 

وافق الأسير الفلسطيني المعتقل في السجون الإسرائيلية سامر العيساوي، المضرب عن الطعام منذ 9 أشهر،  على صفقة الإفراج عنه بعد 6 أشهر بعفو من الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز مقابل إنهاء إضرابه عن الطعام.

وفي وقت سابق الأحد، قال وزير شؤون الأسرى والمحررين الفلسطيني عيسى قراقع إن طاقم من المخابرات الإسرائيلية الذي يفاوض العيساوي قدم له عرضاً بإصدار حكم عليه لمدة 6 شهور، ابتداء من 7 أبريل الجاري وحتى 15 أكتوبر المقبل.

ونقل قراقع عن العيساوي أنه طلب اتفاقاً مكتوباً وبحضور المحاميين  وبمصادقة المستشار القانوني للحكومة ، وأنه لن يسمح بالتلاعب به، خاصة وأن مفاوضات تجري معه منذ فترة، وسمع أكثر من عرض شفوي ولكن بدون ضمانات رسمية.
 
 

 أخيرا ، فجر اليوم الثلاثاء، وافقت النيابة العسكرية  على صيغة اتفاق عرض من قبل الأسير سامر العيساوي، يقضي بالافراج عنه بعد 8 اشهر، مقابل وقف اضرابه عن الطعام.

واوضح مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس في تصريح للصحافة بأن "الاتفاق يتضمن مجموعة من البنود أهمها فرض عقوبة تقضي باحتساب الفترة السابقة التي قضاها في الأسر منذ تاريخ 772012 إضافة إلى 8 شهور سجن فعلي ابتداء من تاريخ اليوم، و مع انتهائها سيفرج عن الأسير العيساوي إلى مسقط رأسه في العيسوية".

وأوضح بولس، "أن الإدانة ستكون بشكل مباشر من قبل القاضي العسكري دون أن يكون هنالك حاجة للتوجه لأية جهة إسرائيلية رسمية من أجل إصدار عفو إضافي.


واكد  المحامي جواد بولس أن الأسير العيساوي عمليا عاد منذ منتصف الليل إلى أخذ المدعمات التي أوصى بها الأطباء بعد وصول محاميه وشقيقته شيرين.

واوضح بولس أنه ومن المفترض أن يقوم الطرفان بتوقيع أوراق الاتفاق في وقت لاحق اليوم الثلاثاء.

واشار بولس الى "أن شيرين شقيقة الأسير العيساوي، رافقته مساء امس الاثنين، وقابلت سامر في غرفته ونقل سامر من خلالها شكره لجميع من وقف معه وناصره وسانده في هذه المعركة الشرسة".

ومن المنتظر عقد  مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء بعد توقيع الاتفاق وانتهاء الاجراءات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.