قصص وحكايات

جورج صبرا يتولى رئاسة الإتلاف السوري المعارض

صبرا: حزب الله اللبناني يشن حربا ضد الشعب السوري تولى جورج صبرا رئاسة الإتلاف السوري المعارض خلفا للرئيس السابق المستقيل معاذ الخطيب، واتهما جورج صبرا في تصريح له حزب الله اللبناني بشن حرب ضد سورية . من ناحية أخرى وافق الاتحاد الأوروبي أمس الاثنين على تخفيف العقوبات التي فرضها فيما يتعلق بالصادرات والواردات النفطية بالنسبة للأجزاء الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية، ويشمل قرار تخفيف العقوبات "إجراءات حظر استيراد النفط والحظر المفروض على المعدات والتكنولوجيا الأساسية للقطاعات الرئيسية لصناعة النفط والغاز الطبيعي في سورية وحظر الاستثمار في قطاع النفط السوري". وذكر وزراء الخارجية المجتمعون في ختام اجتماعهم أن هذه الخطوة تهدف إلى مواجهة المخاوف الإنسانية واستعادة الحياة الطبيعية وتقديم الخدمات الأساسية وإعادة الإعمار واستعادة النشاط الاقتصادي. وتدعو بريطانيا وفرنسا الاتحاد إلى رفع حظر الأسلحة بشكل جزئي من أجل دعم قوات المعارضة التي تواجه نظام الرئيس السوري بشار الأسد. وقال وزير الخارجية البريطاني وليام هيج، "العالم لا يفعل ما فيه الكفاية.. لقد فشل العالم حتى الآن في تحمل مسؤولياته إزاء الشعب السوري". وتابع :"أعتقد أنه يجب أن يفعل الاتحاد الأوروبي كله المزيد لدعم المعارضة"، مضيفا أن بريطانيا كانت بالفعل تزويد المعارضة بسترات واقية من الرصاص وسيارات مضادة للرصاص ومعدات اتصال. وتولى صبرا رئاسة الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية ، خلفا لمعاذ الخطيب ، حتى الانتخابات المزمع إجراؤها في 11 أيار المقبل لاختيار رئيس جديد. وقال صبرا في مؤتمر صحفي في اسطنبول إن ما يحدث في محافظة حمص بوسط سورية هو إعلان حرب ضد الشعب السوري وإنه يجب أن تدرك الحكومة اللبنانية والرئيس اللبناني مدى خطورة هذا في اشارة لما يقوم به حزب الله من قتال ضد المعارضة السورية داخل الأراضي السورية. وأضاف جورج صبرا أن "السوريين لن يتسامحوا مع أي جماعة تحتل أرضهم سواء كانت لبنانية أو غير لبنانية". وتتحدث الأخبار الواردة من لبنان عن عشرات الجنازات الصامتة "لشهداء" سقطوا من حزب الله دون الاشارة لمكان "استشهادهم" ، وتشير الأنباء الواردة من لبنان ان اهالي المجندين في حزب الله بداوا يثيرون ضجيجا حول زج ابنائهم بالقتال في سوريا، وان التحالفات مع قوى أخرى لبنانية بدأت تتفكك بسبب معارضتها ما يقوم به حزب الله من قتال خارج حدود لبنان. الشيخ نبيل قاووق: مشاركة حزب الله في القتال في سورية ‘واجب وطني’ من جهة أخرى قال مسؤول في حزب الله الشيعي اللبناني الحليف لنظام الرئيس السوري بشار الاسد، ان مشاركة الحزب في القتال داخل الاراضي السورية هي ‘واجب وطني’ . واعتبر قاووق ان ‘شهداء حزب الله هم شهداء كل الوطن لانهم كانوا يدافعون عن اهلهم اللبنانيين’، داعيا المعارضة اللبنانية المناهضة لدمشق (قوى 14 آذار) الى ‘الكف عن الاساءة لهؤلاء الشهداء الذي هم شهداء كل الوطن، والكف عن الرهان على المتغيرات في سورية لتغيير معادلات سياسية في الداخل’. وينقسم لبنان بين مؤيدين للنظام السوري ومعارضين له، وشهد سلسلة احداث امنية على خلفية النزاع السوري ادت الى سقوط قتلى وجرحى.

جورج صبرا يتولى رئاسة الإتلاف السوري المعارض

صبرا:  حزب الله اللبناني يشن حربا ضد الشعب السوري
 
 
 
تولى جورج صبرا رئاسة الإتلاف السوري المعارض خلفا للرئيس السابق المستقيل معاذ الخطيب، واتهما  جورج صبرا في تصريح له  حزب الله اللبناني بشن حرب ضد سورية .

 من ناحية أخرى وافق الاتحاد الأوروبي أمس الاثنين على تخفيف العقوبات التي فرضها فيما يتعلق بالصادرات والواردات النفطية بالنسبة للأجزاء الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية، 

ويشمل قرار تخفيف العقوبات "إجراءات حظر استيراد النفط والحظر المفروض على المعدات والتكنولوجيا الأساسية للقطاعات الرئيسية لصناعة النفط والغاز الطبيعي في سورية وحظر الاستثمار في قطاع النفط السوري".

وذكر وزراء الخارجية المجتمعون في ختام اجتماعهم أن هذه الخطوة تهدف إلى مواجهة المخاوف الإنسانية واستعادة الحياة الطبيعية وتقديم الخدمات الأساسية وإعادة الإعمار واستعادة النشاط الاقتصادي.

وتدعو بريطانيا وفرنسا الاتحاد إلى رفع حظر الأسلحة بشكل جزئي من أجل دعم قوات المعارضة التي تواجه نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال وزير الخارجية البريطاني وليام هيج، "العالم لا يفعل ما فيه الكفاية.. لقد فشل العالم حتى الآن في تحمل مسؤولياته إزاء الشعب السوري".

وتابع :"أعتقد أنه يجب أن يفعل الاتحاد الأوروبي كله المزيد لدعم المعارضة"، مضيفا أن بريطانيا كانت بالفعل تزويد المعارضة بسترات واقية من الرصاص وسيارات مضادة للرصاص ومعدات اتصال.

وتولى صبرا رئاسة الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية ، خلفا لمعاذ الخطيب ، حتى الانتخابات المزمع إجراؤها في 11 أيار المقبل لاختيار رئيس جديد.

وقال صبرا في مؤتمر صحفي في اسطنبول إن ما يحدث في محافظة حمص بوسط سورية هو إعلان حرب ضد الشعب السوري وإنه يجب أن تدرك الحكومة اللبنانية والرئيس اللبناني مدى خطورة هذا في اشارة لما يقوم به حزب الله من قتال ضد المعارضة السورية  داخل الأراضي السورية. 
 
حزب الله في احد استعراضاته 

وأضاف جورج صبرا  أن "السوريين لن يتسامحوا مع أي جماعة تحتل أرضهم سواء كانت لبنانية أو غير لبنانية".

وتتحدث الأخبار الواردة من لبنان عن عشرات الجنازات الصامتة "لشهداء" سقطوا من حزب الله دون الاشارة لمكان "استشهادهم" ، وتشير الأنباء الواردة من لبنان ان اهالي المجندين في حزب الله بداوا يثيرون ضجيجا حول زج ابنائهم بالقتال في سوريا، وان التحالفات مع قوى أخرى لبنانية بدأت تتفكك بسبب معارضتها ما يقوم به حزب الله من قتال خارج حدود لبنان. 
 

الشيخ نبيل قاووق: مشاركة حزب الله في القتال في سورية ‘واجب وطني’

من جهة أخرى قال مسؤول في حزب الله الشيعي اللبناني الحليف لنظام الرئيس السوري بشار الاسد، ان مشاركة الحزب في القتال داخل الاراضي السورية هي ‘واجب وطني’ .

واعتبر قاووق ان ‘شهداء حزب الله هم شهداء كل الوطن لانهم كانوا يدافعون عن اهلهم اللبنانيين’، داعيا المعارضة اللبنانية المناهضة لدمشق (قوى 14 آذار) الى ‘الكف عن الاساءة لهؤلاء الشهداء الذي هم شهداء كل الوطن، والكف عن الرهان على المتغيرات في سورية لتغيير معادلات سياسية في الداخل’.

وينقسم لبنان بين مؤيدين للنظام السوري ومعارضين له، وشهد سلسلة احداث امنية على خلفية النزاع السوري ادت الى سقوط قتلى وجرحى.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.