قصص وحكايات

الكنيست تمدد قانون منع لمّ الشمل اذا كان احد الزوجين من دولة معادية

أقرت الهيئة العامة للكنيست تمديد سريان قانون "المواطنة" الذي يحظر عمليا لم شمل الأسر الفلسطينية من طرفي "الخط الأخضر"، بنصف سنة إضافية. وينص قانون "المواطنة" الذي سُنّ عام 2003، بمنع لمّ الشمل بين المواطنين الفلسطينيين في إسرائيل وبين الفلسطينيين سكان الضفة الغربية وقطاع غزة، وسكان الدول الأربع التالية: إيران، العراق، سورية ولبنان، إضافة إلى السّكان الذين يعيشون في "مناطق تجري فيها عمليات تشكل خطرًا على أمن الدولة أو على مواطنيها"، وذلك وفق مُذكّرة موقف تصدر عن الجّهات الأمنية بهذا الصدد. وتقوم الكنيست بتمديد سريانه كل 6 شهور. . وصوت الى جانب تمديد سريان "أمر الساعة" 53 نائباً فيما عارضه 13 نائباً فقط.

الكنيست تمدد  قانون منع لمّ الشمل اذا كان احد الزوجين من دولة "معادية"
 
 


 أقرت الهيئة العامة للكنيست  تمديد سريان قانون "المواطنة" الذي يحظر عمليا لم شمل الأسر الفلسطينية من طرفي "الخط الأخضر"، بنصف سنة إضافية. 

وينص قانون "المواطنة" الذي سُنّ عام 2003، بمنع لمّ الشمل بين المواطنين الفلسطينيين في إسرائيل وبين الفلسطينيين سكان الضفة الغربية وقطاع غزة، وسكان الدول الأربع التالية: إيران، العراق، سورية ولبنان، إضافة إلى السّكان الذين يعيشون في "مناطق تجري فيها عمليات تشكل خطرًا على أمن الدولة أو على مواطنيها"، وذلك وفق مُذكّرة موقف تصدر عن الجّهات الأمنية بهذا الصدد. وتقوم الكنيست بتمديد سريانه كل 6 شهور. 
.
وصوت الى جانب تمديد سريان "أمر الساعة" 53 نائباً فيما عارضه 13 نائباً فقط. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.