قصص وحكايات

شرطة كندا: احباط مخطط ارهابي لضرب قطارات بدفع من القاعدة

أعلنت الشرطة الكندية إحباط ما وصفته بأنه "مخطط إرهابي كبير" واعتقال متورطين به في كيبيك وأونتاريو هما شهاب الصغير ورائد جاسر، وأشارت إلى أنهما تلقيا توجيهات من عناصر تابعة لتنظيم القاعدة موجودة في إيران، وقد خططا لاستهداف قطار ركاب في منطقة تورنتو الكبرى، دون أن يكون للموضوع صلة بالهجوم على ماراثون بوسطن. وقال الشرطة في مؤتمر صحفي حضره ممثلون عن عدة أجهزة أمنية أن "التحقيقات المعمقة" أدت إلى اعتقال المشتبه بهما وتوجيه اتهامات رسمية لهما بدعم الإرهاب. وذكرت الشرطة أن القضاء سيعقد جلسة استماع لجاسر والصغير الثلاثاء، مضيفة أنهما قاما بمراقبة خط السكك الحديدية في منطقة تورنتو الكبرى، وكان بوسعهما "إلحاق الكثير من الأذى" بالأبرياء. وشكرت الشرطة الكندية الأجهزة الأمنية التي تعاونت معها، وبينها مكتب التحقيقات الفيدرالي، FBI، دون الإشارة إلى دوره في العملية. وبحسب الشرطة الكندية، فإن الصغير، 30 سنة، وجاسر، 25 سنة، ليسا من حملة الجنسية الكندية. وقد أشارت التحقيقات إلى حصولهما على توجيه ودعم من عناصر تابعة لتنظيم القاعدة موجودة في إيران. وأكدت مصادر أمريكية لـCNN عدم وجود صلة بين الخطة التي كشفت عنها السلطات الكندية وبين الهجوم على ماراثون بوسطن، كما نفت المصادر أن يكون للعملية صلة بمجموعة المتشددين الكنديين التي شاركت في يناير/كانون الثاني الماضي بهجوم "عين أميناس" في الجزائر.

شرطة كندا: احباط مخطط ارهابي لضرب قطارات بدفع من القاعدة


 أعلنت الشرطة الكندية إحباط ما وصفته بأنه "مخطط إرهابي كبير" واعتقال متورطين به في كيبيك وأونتاريو هما شهاب الصغير ورائد جاسر، وأشارت إلى أنهما تلقيا توجيهات من عناصر تابعة لتنظيم القاعدة موجودة في إيران، وقد خططا لاستهداف قطار ركاب في منطقة تورنتو الكبرى، دون أن يكون للموضوع صلة بالهجوم على سباق الماراتون في بوسطن.
 
 
 
 الشرطة الكندية بحالة استنفار
وقال مدير الشرطة في مؤتمر صحفي حضره ممثلون عن عدة أجهزة أمنية أن "التحقيقات المعمقة" أدت إلى اعتقال المشتبه بهما وتوجيه اتهامات رسمية لهما بدعم الإرهاب.
 
وذكرت الشرطة أن القضاء سيعقد جلسة استماع لجاسر والصغير  الثلاثاء (اليوم) ، مضيفة أنهما قاما بمراقبة خط السكك الحديدية في منطقة تورنتو الكبرى، وكان بوسعهما "إلحاق الكثير من الأذى" بالأبرياء.
 
وشكرت الشرطة الكندية الأجهزة الأمنية التي تعاونت معها، وبينها مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، FBI، دون الإشارة إلى دوره في العملية.
 
حسب الشرطة الكندية، فإن الصغير، 30 سنة، وجاسر، 25 سنة، ليسا من حملة الجنسية الكندية.  أشارت التحقيقات إلى حصولهما على توجيه ودعم من عناصر تابعة لتنظيم القاعدة من داخل إيران.
 
ونفت مصادر أمريكية  ان تكون  صلة بين الخطة التي كشفت عنها السلطات الكندية وبين الهجوم على ماراثون بوسطن .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.