فن وترفيه

متجر هتلر لبيع الملابس في الهند يغضب اسرائيل

قالت دبلوماسية اسرائيلية في مقابلة مع بي بي سي ان تسمية محل لبيع الملابس في الهند "هتلر" جرحت مشاعر اليهود في العالم. وقالت القنصل العام الاسرائيلي في مومباي ارنا ساغيف انها "صدمت" من الاسم "المسيء". وكان المحل الجديد افتتح في مدينة احمد آباد في اقليم غوجورات قبل 10 ايام. وقال صاحب المحل انه لا يعرف من هو ادولف هتلر وان اسم المحل اختير على اسم جد شريك له كان يدعى هتلر لتزمته الصارم. وقالت ساغيف انها ستثير "قضية اسم المحل المسيء" مع الحكومة المحلية خلال زيارة لها الى غوجورات. واضافت: "لا اعتقد انهم اطلقوا الاسم على المحل قصدا للاساءة، لكني اظنه مجرد جهل وعدم حساسية من جانبهم". وقال صاحب المحل الذي يبيع ملابس رجالية راجيش شاه انه مندهش ان الاسم سبب ضيقا لاحد. ونقلت عنه وكالة الانباء الفرنسية قوله: "لم اكن اعرف ان الاسم سيثير غضب الناس هكذا". واضاف: "عرفت فقط بعد افتتاح المحل ان هتلر قتل ستة ملايين شخص". وقال شاه انه سيغير اسم المحل لو دفعت له السلطات كلفة تغيير الاسم. واضاف انه انفق 150 الف روبيه (2700 دولار) على اللوحة التي تحمل اسم المحل وعلى اكياس البضاعة والبطاقات. ولوحة الاسم على باب المحل مكتوب عليها هتلر باللغة الانجليزية وصليب النازية المعقوف يمثل النقطة في حرف "i".

قالت دبلوماسية اسرائيلية في مقابلة مع بي بي سي ان تسمية محل لبيع الملابس في الهند "هتلر" جرحت مشاعر اليهود في العالم. وقالت القنصل العام الاسرائيلي في مومباي ارنا ساغيف انها "صدمت" من الاسم "المسيء".

وكان المحل الجديد افتتح في مدينة احمد آباد في اقليم غوجورات قبل 10 ايام. وقال صاحب المحل انه لا يعرف من هو ادولف هتلر وان اسم المحل اختير على اسم جد شريك له كان يدعى هتلر لتزمته الصارم.

وقالت ساغيف انها ستثير "قضية اسم المحل المسيء" مع الحكومة المحلية خلال زيارة لها الى غوجورات. واضافت: "لا اعتقد انهم اطلقوا الاسم على المحل قصدا للاساءة، لكني اظنه مجرد جهل وعدم حساسية من جانبهم".

وقال صاحب المحل الذي يبيع ملابس رجالية راجيش شاه انه مندهش ان الاسم سبب ضيقا لاحد. ونقلت عنه وكالة الانباء الفرنسية قوله: "لم اكن اعرف ان الاسم سيثير غضب الناس هكذا".

واضاف: "عرفت فقط بعد افتتاح المحل ان هتلر قتل ستة ملايين شخص". وقال شاه انه سيغير اسم المحل لو دفعت له السلطات كلفة تغيير الاسم.

واضاف انه انفق 150 الف روبيه (2700 دولار) على اللوحة التي تحمل اسم المحل وعلى اكياس البضاعة والبطاقات.

ولوحة الاسم على باب المحل مكتوب عليها هتلر باللغة الانجليزية وصليب النازية المعقوف يمثل النقطة في حرف "i".



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.