فتح وحماس حركتان ارهابيتان، اسرائيل دولة ديمقراطية قامت على اساسات صحيحة وتحترم حقوق الانسان، خنت الطرق المعوجة والملتوية التي تلتزم بها كافة الفصائل الفلسطينية واصرارها على العنف والقتل والارهاب اطلب من والدي ترك صفوف حركة حماس الخطيرة اتمنى ان يكون لدينا الشجاعة ونقول اسرائيل ليست مشكلتنا اجرت اذاعة الشمس مقابلة مطولة مع مصعب يوسف نجل القيادي في حركة حماس والمعتقل في السجون الاسرائيلية حسن يوسف، وذلك في اعقاب زيارته الاخيرة لاسرائيل واحتجازه في مطار بن غوريون للتحقيق معه عدة ساعات متواصلة ومشاركته في احتفال يوم الجندي الدرزي. وقال مصعب: "هذه المرة الاولى منذ 6 سنوات والتي ازور بها اسرائيل"، وتابع: "اي مجموعة تستخدم العنف من اجل تحقيق نتائج سياسية هي مجموعة ارهابية.. وان العروبة ليست اهم من الانسانية والدين ليس اهم من حياة البشر". واضاف: "اضطرت ان اختار بين شيء سيء وشيء اقل سوؤاً، وعندما كانت امامي الفرصة لحماية حياة البشر لم اقصر وعملت شيئا من اجل الانسانية الامر الذي صنع مني خائنا في اعين البعض". وتابع: "اسرائيل دولة ديمقراطية تحترم نفسها ومعترف بها من قبل الامم المتحدة قامت على اساسات صحيحة وعلى اساسات حقوق الانسان، وتحترم كافة الاطياف والاديان، وجميع المواطنين لديهم الحقوق المتساوية، واسرائيل على قدر كبير من المسؤولية. وان السلطة الفلسطينية لم تثبت ان لديها القدرة على ادارة شؤون حياة الفلسطينيين". وعن اتهامه بخيانة وطنه وعروبته قال: "خنت الطرق المعوجة والملتوية التي تلتزم بها كافة الفصائل الفلسطينية واصرارها على العنف والقتل والارهاب، انا لم اخن اطفالا او شيوخا، لقد عملت على حماية اناس من اشخاص ارهابين ارادوا قتلهم، ومنعت عشرات العمليات الارهابية التي كانت تستهدف اشخاص مدنيين"، وذكر انه رغم عمله لصالح جهاز الاستخبارات الاسرائيلي، حتى الجنود على الحواجز كانوا يتصرفون معه بعنجهية رغم انهم لا يعرفون هويته. وتابع: "اسرائيل نصبت الحواجز بسبب ما كانت تقوم به الفصائل الفلسطينية من ارسال موجات ارهابية تفجيرية خلال الانتفاضة الاولى والثانية وانه لم يكن اي خيار لاسرائيل سوى حماية نفسها ونصب الحواجز". واضاف انا واثق مما فعلت واتمنى ان يكون لدينا الشجاعة، ونقول اسرائيل ليست مشكلتنا. وتابع: "حماس وفتح حركتان ارهابيتان... وحتى المتطرفون في اسرائيل ليس لديهم السلطة لاستخدام السلاح وقتل الناس بشكل عشوائي". وعن احتجازه للتحقيق معه في مطار بن غوريون لساعات متواصلة حسبما ذكرت وسائل اعلام عبرية قال: "كل ما في الامر اني عندما وصلت المطار تفاجىء الجميع، واحد لم يكن يتوقع حضوري، وسبب التأخير كان هو التأكد من هويتي ولا يوجد اي سبب اخر". وعن والده القابع في السجون الاسرائيلية وقوله مصعب ليس ابني قال: "اتمنى ان تكون حياته السياسية ناجحه بعد ان تخلى عن ابنه، ولم اتخيل ان يتخلى اب عن ابنه من اجل قضايا سياسية سخيفة، انا اسامحه واحبه وساستمر في الوقوف من اجل الحقيقة، وانا احب شعبي". وفي سؤال اذا التقى والده في المستقب ماذا سوف يقول له قال: "ساقبل يديه واطلب منه ترك حركة حماس وايدلوجيتها الخطيرة على امن اسرائيل وامن الناس بشكل عام". وتابع: "بدون ادنى شك انا قمت برحلة خيانة، فانا قادم من عائلة ملتزمة بسيطة واعلم ما هي الخيانة ضمن المعاير الفلسطينية".

 مصعب يوسف للشمس:

   * فتح وحماس حركتان ارهابيتان

   * اسرائيل دولة ديمقراطية قامت على اساسات صحيحة وتحترم حقوق الانسان

   * خنت الطرق المعوجة والملتوية التي تلتزم بها كافة الفصائل الفلسطينية واصرارها على العنف والقتل والارهاب

   * اطلب من والدي ترك صفوف حركة حماس الخطيرة

   * اتمنى ان يكون لدينا الشجاعة ونقول: اسرائيل ليست مشكلتنا


اجرت اذاعة الشمس مقابلة مطولة مع مصعب يوسف نجل القيادي في حركة حماس والمعتقل في السجون الاسرائيلية حسن يوسف، وذلك في اعقاب زيارته الاخيرة لاسرائيل واحتجازه في مطار بن غوريون للتحقيق معه عدة ساعات متواصلة ومشاركته في احتفال يوم الجندي الدرزي.

وقال مصعب: "هذه المرة الاولى منذ 6 سنوات والتي ازور بها اسرائيل"، وتابع: "اي مجموعة تستخدم العنف من اجل تحقيق نتائج سياسية هي مجموعة ارهابية.. وان العروبة ليست اهم من الانسانية والدين ليس اهم من حياة البشر". واضاف: "اضطرت ان اختار بين شيء سيء وشيء اقل سوؤاً، وعندما كانت امامي الفرصة لحماية حياة البشر لم اقصر وعملت شيئا من اجل الانسانية الامر الذي صنع مني خائنا في اعين البعض".

وتابع: "اسرائيل دولة ديمقراطية تحترم نفسها ومعترف بها من قبل الامم المتحدة قامت على اساسات صحيحة وعلى اساسات حقوق الانسان، وتحترم كافة الاطياف والاديان، وجميع المواطنين لديهم الحقوق المتساوية، واسرائيل على قدر كبير من المسؤولية. وان السلطة الفلسطينية لم تثبت ان لديها القدرة على ادارة شؤون حياة الفلسطينيين".

استمعوا الى المقابلة كاملة:

وعن اتهامه بخيانة وطنه وعروبته قال: "خنت الطرق المعوجة والملتوية التي تلتزم بها كافة الفصائل الفلسطينية واصرارها على العنف والقتل والارهاب، انا لم اخن اطفالا او شيوخا، لقد عملت على حماية اناس من اشخاص ارهابين ارادوا قتلهم، ومنعت عشرات العمليات الارهابية التي كانت تستهدف اشخاص مدنيين". وذكر انه رغم عمله لصالح جهاز الاستخبارات الاسرائيلي، حتى الجنود على الحواجز كانوا يتصرفون معه بعنجهية رغم انهم لا يعرفون هويته.

وتابع: "اسرائيل نصبت الحواجز بسبب ما كانت تقوم به الفصائل الفلسطينية من ارسال موجات ارهابية تفجيرية خلال الانتفاضة الاولى والثانية وانه لم يكن اي خيار لاسرائيل سوى حماية نفسها ونصب الحواجز".

واضاف انا واثق مما فعلت واتمنى ان يكون لدينا الشجاعة، ونقول: اسرائيل ليست مشكلتنا.

وتابع: "حماس وفتح حركتان ارهابيتان... وحتى المتطرفين في اسرائيل ليس لديهم السلطة لاستخدام السلاح وقتل الناس بشكل عشوائي".


القيادي في حركة حماس حسن يوسف - والد مصعب

وعن احتجازه للتحقيق معه في مطار بن غوريون لساعات متواصلة حسبما ذكرت وسائل اعلام عبرية قال: "كل ما في الامر اني عندما وصلت المطار تفاجىء الجميع، واحد لم يكن يتوقع حضوري، وسبب التأخير كان هو التأكد من هويتي ولا يوجد اي سبب اخر".

لم اتخيل ان يتخلى اب عن ابنه من اجل قضايا سياسية سخيفة!

وعن والده القابع في السجون الاسرائيلية وقوله مصعب ليس ابني قال: "اتمنى ان تكون حياته السياسية ناجحه بعد ان تخلى عن ابنه، ولم اتخيل ان يتخلى اب عن ابنه من اجل قضايا سياسية سخيفة، انا اسامحه واحبه وساستمر في الوقوف من اجل الحقيقة، وانا احب شعبي".

وفي سؤال اذا التقى والده في المستقبل ماذا سوف يقول له قال: "ساقبل يديه واطلب منه ترك حركة حماس وايدلوجيتها الخطيرة على امن اسرائيل وامن الناس بشكل عام".

وتابع: "بدون ادنى شك انا قمت برحلة خيانة، فانا قادم من عائلة ملتزمة بسيطة واعلم ما هي الخيانة ضمن المعاير الفلسطينية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.