اكتشف باحثون أميركيون أن دواء يستخدم لمعالجة الزهايمر قد يساعد مدمني التسوق على كبح عادتهم هذه. وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن الباحثين في جامعة «مينيسوتا» وجدوا أن مدمني التسوق الذين تناولوا الدواء المخصص للزهايمر خلال التجارب أمضوا وقتا أقل في التسوق وقلصوا كمية الأموال التي ينفقونها على مشترياتهم. وتعاني أكثر من 4 من بين 5 نساء من هذه المشكلة التي لا تشمل فقط عدم مقاومة رغبتهم في التسوق بل أيضا شراء أشياء لا يحتجنها. واختبر علماء النفس دواء يسمى «ميمانتين» المعروف بمنعه لتدهور حالة المرضى المصابين بالزهايمر المعتدل الى الحاد. وبينت الاختبارات الكلينيكية بعد 8 أسابيع أن الأوقات التي أمضاها النساء والرجال الذين تناولوا الدواء في التسوق وكمية الأموال التي أنفقوها في هذا المجال تقلصت.

اكتشف باحثون أميركيون أن دواء يستخدم لمعالجة الزهايمر قد يساعد مدمني التسوق على كبح عادتهم هذه.


وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن الباحثين في جامعة «مينيسوتا» وجدوا أن مدمني التسوق الذين تناولوا الدواء المخصص للزهايمر خلال التجارب أمضوا وقتا أقل في التسوق وقلصوا كمية الأموال التي ينفقونها على مشترياتهم.
وتعاني أكثر من 4 من بين 5 نساء من هذه المشكلة التي لا تشمل فقط عدم مقاومة رغبتهم في التسوق بل أيضا شراء أشياء لا يحتجنها.
واختبر علماء النفس دواء يسمى «ميمانتين» المعروف بمنعه لتدهور حالة المرضى المصابين بالزهايمر المعتدل الى الحاد.
وبينت الاختبارات الكلينيكية بعد 8 أسابيع أن الأوقات التي أمضاها النساء والرجال الذين تناولوا الدواء في التسوق وكمية الأموال التي أنفقوها في هذا المجال تقلصت.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.