علوم وتكنلوجيا

اكتشاف مكان دفن أفلاطون في أثينا بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي

 يحدد فريق بحث إيطالي موقع دفن الفيلسوف الشهير أفلاطون في أثينا باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

والعالم البرديات جرازيانو رانوكيا، من جامعة بيزا، أعلن عن اكتشاف موقع دفن أفلاطون في منطقة هيركولانيوم بالقرب من نابولي، إيطاليا، بناءً على نتائج البرديات.

وكشف رانوكيا أن أفلاطون دُفِن في "الأكاديمية" في أثينا، بجوار "معبد ربات الإلهام"، برديات هيركولانيوم، التي تم اكتشافها في القرن الثامن عشر، تحتوي على مخطوطات تعود لعصور ما قبل التاريخ، وتُعتبر المكتبة الوحيدة واسعة النطاق من أفلاطون التي نجت بالكامل.

بفضل التقنية الحديثة، يحاول العلماء الأن فك رموز البرديات لفهم أعمق لفلسفة أفلاطون.
وتاريخيًا، كان هناك جدل حول مكان دفنه وتوفيته، لكن هذا الاكتشاف يُلقي الضوء على مكان دفنه وحياته النهائية.

والجدير بالذكر أن أفلاطون هو فيلسوف أثينا العظيم في الفترة الكلاسيكية لليونان القديمة، ومؤسس المدرسة الفكرية الأفلاطونية والأكاديمية، وهي أول مؤسسة للتعليم العالي في العالم الغربي.

ويعتبر من أهم الشخصيات وأكثرهم تأثيرا في تاريخ البشرية، كما يعتبر شخصية أساسية في تاريخ الفلسفة الإغريقية القديمة، إلى جانب أستاذه سقراط وأشهر تلاميذه أرسطو.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.