فن وترفيه

بكاء الطفل حتى النوم أمر صحي

أثبتت دراسة طبية حديثة أن ترك الطفل يبكي حتى النوم ليس له تأثير قاس أو سيئ على الصحة النفسية للطفل أو أبويه. وأفاد باحثون بمستشفى رويال للأطفال بمدينة ملبورن الاسترالية بأن ما يصفونه بأسلوب «البكاء المتحكم فيه» يساعد على حل مشكلات النوم وحماية الأمهات من الإصابة بالاكتئاب. وقال الباحثون ان هذا الأسلوب يقوم على تشجيع الأبوين على الانتظار وتحمل بكاء الطفل حتى يستغرق في النوم بدلا من الالتفات إليه على الفور عند بكائه للعناية به، على ألا يتم ترك الأطفال دون الستة أشهر وحدهم نظرا لأنهم يحتاجون إلى الرضاعة أثناء الليل. وتم تجربة هذا الأسلوب على حوالى 328 طفلا تراوحت أعمارهم بين 8 و10 شهرا، وتبين لهم أن مشكلات النوم تقلصت في 45% من هذه الحالات. وأكدت الباحثة أنا برايس انها تأمل في أن تعمل هذه الأدلة في الواقع على طمأنة الآباء الراغبين في التحكم في نوم أطفالهم من خلال استخدام هذا النوع من الاستراتيجيات. وأضافت أن سماع بكاء الطفل أمر عصيب على الأبوين، غير أنه من الجيد أن يعرف الآباء أنهم لا يلحقون أي ضرر بأطفالهم عندما يتحملون بكاءهم. وأوضحت الدراسة أن البكاء المتحكم فيه يقلل من مشكلات النوم لدى الأطفال بنسبة 30% في غضون أربعة اشهر، ويقلص أيضا من معدل الإصابة بالاكتئاب بين الأمهات بنسبة 40% عند وصول الطفل إلى عمر العامين

أثبتت دراسة طبية حديثة أن ترك الطفل يبكي حتى النوم ليس له تأثير قاس أو سيئ على الصحة النفسية للطفل أو أبويه.
وأفاد باحثون بمستشفى رويال للأطفال بمدينة ملبورن الاسترالية بأن ما يصفونه بأسلوب «البكاء المتحكم فيه» يساعد على حل مشكلات النوم وحماية الأمهات من الإصابة بالاكتئاب.
وقال الباحثون ان هذا الأسلوب يقوم على تشجيع الأبوين على الانتظار وتحمل بكاء الطفل حتى يستغرق في النوم بدلا من الالتفات إليه على الفور عند بكائه للعناية به، على ألا يتم ترك الأطفال دون الستة أشهر وحدهم نظرا لأنهم يحتاجون إلى الرضاعة أثناء الليل.
وتم تجربة هذا الأسلوب على حوالى 328 طفلا تراوحت أعمارهم بين 8 و10 شهرا، وتبين لهم أن مشكلات النوم تقلصت في 45% من هذه الحالات.
وأكدت الباحثة أنا برايس انها تأمل في أن تعمل هذه الأدلة في الواقع على طمأنة الآباء الراغبين في التحكم في نوم أطفالهم من خلال استخدام هذا النوع من الاستراتيجيات.
وأضافت أن سماع بكاء الطفل أمر عصيب على الأبوين، غير أنه من الجيد أن يعرف الآباء أنهم لا يلحقون أي ضرر بأطفالهم عندما يتحملون بكاءهم.
وأوضحت الدراسة أن البكاء المتحكم فيه يقلل من مشكلات النوم لدى الأطفال بنسبة 30% في غضون أربعة اشهر، ويقلص أيضا من معدل الإصابة بالاكتئاب بين الأمهات بنسبة 40% عند وصول الطفل إلى عمر العامين

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.