قدم عضو المجلس المحلي في دالية الكرمل مرزوق قدور وسلمان حلبي الخميس التماسا لمحكمة العدل العليا ضد الشارع الالتفافي المزمع شقه في الكرمل. وطلب الملتمسان من المحكمة إصدار قرار يقضي بإلغاء الشارع الالتفافي في دالية الكرمل، والذي يبدأ من المدخل الشرقي من البلدة مروراً بحارة وادي ألفش وربطه بالمدخل الغربي لعسفيا، علماً ان التخطيط لهذا الشارع قد تم عام 1975، وفق الخارطة الهيكلية القديمة التي أعدت آنذاك لمسطح البلدتين دالية الكرمل وعسفيا، وبموافقة لجنة اللوائية للتخطيط والبناء في حيفا. وجاء في الالتماس بان هذا المخطط يضع اليوم عددا من بيوت دالية الكرمل المبنية في هذه الحارات تحت خطر الهدم، وان هذه البيوت لم تحصل حتى اليوم على رخص للبناء، وبالمقابل لا يمكن ربط هذه البيوت بشبكة الكهرباء. وفي حديث مع سلمان حلبي قال بان هذا عمل يخص أهالي البلدة أجمعين، وإذا لم يتم العمل من اجل هذه الأراضي فإنها ستذهب سدى، ناهيك عن الخطر الذي يهدد عددا من بيوت دالية الكرمل وعسفيا. وأضاف قائلا: "لجنة التخطيط والبناء في حيفا، غير مستعدة لتغيير أي مخطط دون عرض أي بديل".

قدم عضو المجلس المحلي في دالية الكرمل مرزوق قدور وسلمان حلبي الخميس التماسا لمحكمة العدل العليا ضد الشارع الالتفافي المزمع شقه في الكرمل.

وطلب الملتمسان من المحكمة إصدار قرار يقضي بإلغاء الشارع الالتفافي في دالية الكرمل، والذي يبدأ من المدخل الشرقي من البلدة مروراً بحارة وادي ألفش وربطه بالمدخل الغربي لعسفيا، علماً  ان التخطيط لهذا الشارع قد تم عام 1975، وفق الخارطة الهيكلية القديمة التي أعدت آنذاك لمسطح البلدتين دالية الكرمل وعسفيا، وبموافقة لجنة اللوائية للتخطيط والبناء في حيفا.

وجاء في الالتماس بان هذا المخطط يضع اليوم عددا من بيوت دالية الكرمل المبنية في هذه الحارات تحت خطر الهدم، وان هذه البيوت لم تحصل حتى اليوم  على رخص للبناء، وبالمقابل لا يمكن ربط هذه البيوت بشبكة الكهرباء.

وفي حديث مع سلمان حلبي قال بان هذا عمل يخص أهالي البلدة أجمعين، وإذا لم يتم العمل من اجل هذه الأراضي فإنها ستذهب سدى، ناهيك عن الخطر الذي يهدد عددا من بيوت دالية الكرمل وعسفيا.

وأضاف قائلا: "لجنة التخطيط والبناء في حيفا، غير مستعدة لتغيير أي مخطط دون عرض  أي بديل".





يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.