فلسطيني

الكنيست تقر اعتقال أي اسير فلسطيني سابق دون محاكمة

اقرت الكنيست اليوم الاربعاء بالقراءة التمهيدية قانونا جديدا يدعى قانون "الباب الدوار" يمكن السلطات الاسرائيلية من اعادة أي اسير فلسطيني يطلق سراحه ويعود للعمل ضد الاحتلال الى السجن مرة اخرى دون اية محاكمة. ويقضي القانون الذي تقدم به عضو الكنيست عن حزب الليكود الحاكم "داني دنون" باعادة أي اسير فلسطيني اطلق سراجه او نال على عفو من الرئيس الاسرائيلي "مثل من يطلق سراحه ضمن صفقات التبادل "الى السجن دون محاكمة اذا عاد للقيام بالاعمال التي سبقت اعتقاله". وفي سياق تبرير القانون كتب عضو الكنيست المذكور "بما ان الكثير من السجناء الذين يطلق سراحهم ليسوا من بين المحكومين بالسجن المؤبد يجب ان نحدد بان السجناء الذين يعملون على خلفيات قومية يحكموا بالسجن المؤبد سيطلق سراحهم بشكل مشروط واذا عادوا مستقبلا للقيام بعمل مشابه يسمح باعادتهم للسجن لقضاء بقية محكوميتهم الاصلية دون الحاجة الى المثول امام محاكمة جديدة". القانون الاسرائيلي الساري حاليا يمنح السلطات المعنية، باعادت السجناء من المحكومين بالمؤبد، وتم اطلاق سراحهم، ضمن عفو رئاسي، الى السجن، لاستكمال محكوميتهم، دون محاكمة جديدة، ويسعى عضو الكنيست لتوسيع هذا القانون، ليشمل كافة الاسرى الفلسطينيين.

اقرت الكنيست اليوم الاربعاء بالقراءة التمهيدية قانونا جديدا يدعى قانون "الباب الدوار" يمكن السلطات الاسرائيلية من اعادة أي اسير فلسطيني يطلق سراحه ويعود للعمل ضد الاحتلال الى السجن مرة اخرى دون اية محاكمة.

ويقضي القانون الذي تقدم به عضو الكنيست عن حزب الليكود الحاكم "داني دنون" باعادة أي اسير فلسطيني اطلق سراجه او نال على عفو من الرئيس الاسرائيلي "مثل من يطلق سراحه ضمن صفقات التبادل "الى السجن دون محاكمة اذا عاد للقيام بالاعمال التي سبقت اعتقاله".

وفي سياق تبرير القانون كتب عضو الكنيست المذكور "بما ان الكثير من السجناء الذين يطلق سراحهم ليسوا من بين المحكومين بالسجن المؤبد يجب ان نحدد بان السجناء الذين يعملون على خلفيات قومية يحكموا بالسجن المؤبد سيطلق سراحهم بشكل مشروط واذا عادوا مستقبلا للقيام بعمل مشابه يسمح باعادتهم للسجن لقضاء بقية محكوميتهم الاصلية دون الحاجة الى المثول امام محاكمة جديدة".

القانون الاسرائيلي الساري حاليا يمنح السلطات المعنية، باعادت السجناء من المحكومين بالمؤبد، وتم اطلاق سراحهم، ضمن عفو رئاسي، الى السجن، لاستكمال محكوميتهم، دون محاكمة جديدة، ويسعى عضو الكنيست لتوسيع هذا القانون، ليشمل كافة الاسرى الفلسطينيين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.