الحرب على غزة

هشام مهنا الصليب الأحمر: قطاع غزة يعيش مأساة من ساعة إلى ساعة

::
::

حول الوضع في قطاع غزة، كان لنا حديث مع هشام مهنا من الصليب الأحمر في قطاع غزة، الذي قال إنّ الوضع الإنساني يتدهور يوما بعد يوم في الجنوب وايضا في شمال القطاع لم تبق منظومة صحية فعالة وانعدام الأمن والأمان في كل المناطق لم يبقى موقع آمن للمواطنين يمكن ان يعيشوا فيه.

وأضاف أنّ الاماكن التي تصل إليها الناس هي مساحات رملية شاسعة تفتقر لكل البنى التحية والامور تتفاقم من ساعة لساعة.

وقال افتتحنا مستشفى ميداني يستطيع استقبال 200 حالة يوميا غرفتي عمليات ومختبر وقسم توليد ورعاية الأطفال نتاج لجهود من الصليب الأحمر من مختلف أنحاء العالم.

وأشار إلى وجود 30 خبيرا من مختلف أنحاء العالم وننتظر دخول عدد إضافي ولكن اغلاق معبر رفح ادى الى منع وصولهم هناك مجموعة من الصليب الأحمر الأوروبي في خان يونس.

وقال إنّ معبر رفح هو البوابة الرئيسية ايضا البوابة التي يخرج عبرها آلاف المرضى والجرحى للعلاج، وأضاف أنّه منذ 6 ايار لم يخرج أحد.

وقال إنّ هناك زيادة في الدعم الانساني من شمال القطاع على مدار اسبوع لعدد محدود جدا من الشاحنات وبالنسبة للميناء البحري من المفترض أن يسهم في تخفيف المأساة ولكن لا يمكن للميناء ان يستبدل الطريقة الأكثر نجاعة وهي النقل البري.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.