فلسطيني

تطورات الضفة الغربية | اعتقالات ومداهمات في الخليل وقلقيلية والقدس

تواصل قوات الجيش الإسرائيلي اقتحامها مناطق متفرقة من الضفة الغربية، آخرها مدينة قلقيلية، شماليّ الضفة الغربية، في وقت تتصاعد فيه حملة الاعتقالات بحق الناشطين والصحافيين الفلسطينيين.

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، فجر اليوم الخميس  بأن عدداً من الآليات العسكرية الإسرائيلية اقتحمت مدينة قلقيلية، شمالي الضفة الغربية، ودهمت عدداً من أحيائها دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.

واقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم، مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية بعدد كبير من آلياتها العسكرية من مدخلها الجنوبي، باتجاه منطقة عيصى في المدينة، كما شملت عمليات الاقتحام بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل وبلدة إذنا غرب المدينة.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الجيش الإسرائيلي، قامت باعتقال الأسير المحرر معتز محمد الجعبة بعد مداهمة منزله بمدينة الخليل، وكان الأسير قد تحرر من السجون الإسرائيلية قبل أسبوعين فقط.


وفي وقت سابق من مساء الأربعاء شددت قوات الجيش من إجراءاتها بحق السكان في البلدة القديمة والأحياء الشرقية من مدينة الخليل، وحاصرت بالأسلاك الشائكة 8 عائلات داخل منازلها في حارة جابر شرق المدينة.

وقال سكان وشهود عيان لوسائل إعلام محلية إن قوات الجيش الإسرائيلي تفرض منعا مسائيا للتجول في تلك المناطق، وتمنع الأهالي الخروج من منازلهم، كما تفرض قيودا على حركة الأهالي بتحديد أوقات معينة لكل حي، ولا تسمح لهم بالتنقل إلا من خلال حواجز عسكرية محددة وفي ساعات محددة.

في غضون ذلك اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلية في وقت متأخر من الليلة وفجر اليوم بلدة عرابة وقرية فحمة، جنوب جنين.

وشملت الاقتحامات الإسرائيلية فجر اليوم مدينة قلقيلية، والانتشار في محيط بلدة عزون شرق قلقيلية ومخيمي العزة وعايدة في بيت لحم و قرية بدرس ومخيم الجلزون في رام الله ومخيم شعفاط بالقدس.

وأفادت مصادر فلسطينية مؤخرًا، باقتحام قوات الجيش الإسرائيلي برفقة جرافات عسكرية بلدة حزما شمال شرق القدس، واعتقالها شابا خلال اقتحام مخيم قلنديا شمال القدس، في أعقاب اقتحام آخر لبلدة بيت سيرا غرب مدينة رم الله بالضفة الغربية.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.