سياسة

البيت الأبيض: نتنياهو وافق على إعادة فتح معبر كرم أبو سالم

بعد إغلاق إسرائيل معبر كرم أبو سالم إثر الهجوم الصاروخي لفصائل فلسطينية أدى إلى مقتل 4 جنود، كشف مسؤول أميركي، اليوم الاثنين، أن الرئيس جو بايدن طلب من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال اتصال هاتفي إعادة فتح معبر كرم أبو سالم على الفور، وهو ما نفذه الأخير.

وأكد البيت الأبيض اليوم، أن نتنياهو وافق على ضمان أن يظل معبر كرم أبو سالم مفتوحا للمساعدات الإنسانية في اتصال هاتفي مع بايدن.

كما قال البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي عاود التأكيد على "موقفه الواضح" بشأن رفح في الاتصال مع رئيس الوزراء الإسرائيلي.

وكان مسؤولون أميركيون وإسرائيليون قالوا إن بايدن ونتنياهو بحثا خلال اتصال هاتفي استمر 30 دقيقة، مفاوضات التوصل لصفقة لتبادل الأسرى مع حركة حماس واستعدادات إسرائيل لغزو بري محتمل في رفح بجنوب قطاع غزة، وفق ما نقله موقع "أكسيوس" الإخباري.

والأحد، أعلن الجيش الإسرائيلي، إغلاق معبر كرم أبو سالم بعد تعرض مواقع عسكرية على مقربة منه للهجوم بالصواريخ وقذائف الهاون من قطاع غزة، ما أسفر عن مقتل 4 من جنوده وإصابة 11 آخرين.

وفي وقت سابق الاثنين، جرى اتصال هاتفي بين نتنياهو وبايدن، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إنه جاء على خلفية الجهود الأمريكية لمنع شن إسرائيل عملية عسكرية واسعة النطاق في رفح جنوبي قطاع غزة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.