فلسطيني

بعد إنسحاب الجيش الإسرائيلي من جنين، الإعلام العبري يعترف بفشل الجيش عسكريًا

 اعترفت وسائل إعلام عبرية، بفشل الجيش الإسرائيلي في تحقيق أهدافه المرجوة من الإعتداء على جنين ومخيمها الذي استمر يومين، مشيرةً إلى أنه لا يمكن استئصال المقاومة من جنين بيومين.

وأسفرت العملية العسكرية في جنين ومخيمها منذ فجر يوم الاثنين عن استشهاد 12 مواطناً وإصابة ما يزيد عن 100 آخرين بينهم 20 في حالة خطيرة، إضافة إلى تدمير كامل للبنية التحتية في المخيم، لكن كتيبة جنين ألحقت خسائر فادحة في صفوف جنود وآليات الجيش الإسرائيلي. 

ووفقًا للإعلام العبري، فإن منظومة الجيش الإسرائيلي تأمل أن تستعيد الردع في جنين، بعدما فقدته تماماً بفعل ضربات المقاومة بقيادة كتيبة جنين.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” إن 

"عملية جنين فاشلة، وهي مسكّن لمريض ميؤوس من شفائه"

بينما قالت صحيفة “إسرائيل اليوم”: “معركة على الجبهة في الضفة، وفي الجبهة الداخلية في تل أبيب” مشيرة إلى العملية الفدائية التي أدت إلى إصابة 7 “إسرائيليين”. 

أما "القناة 12 العبرية" فقالت "لا توهموا أنفسكم.. الدافعية للمقاومة بالضفة لن تتراجع".

ومن جهته تساءَلَ "راديو الجنوب" :

 "أين الجيش الإسرائيلي القديم، الذي كان يعرف كيف يهزم الأعداء"؟

وختمت صحيفة “هآرتس إن "الجيش وجد صعوبة بالوصول إلى كل الأسلحة في مخيم جنين، وقللوا التوقعات من نتائج العملية” على حد تعبيرها.

وفي ذات السياق أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، القائد زياد النخالة، أن "الشعب الفلسطيني سجل انتصارا كبيرا بهزيمة العدوان على جنين ومخيمها وقادت “كتيبة جنين” ومقاتلوها البواسل هذا الانتصار الكبير".

وأضاف القائد النحالة في تصريح صحفي: “أثبت الشعب الفلسطيني بوحدته والتفافه حول المجاهدين أنه يستطيع أن يقهر العدو في كل مواجهة يخوضها، من معركة سيف القدس إلى معركة وحدة الساحات ومعركة ثأر الأحرار إلى بأس جنين”.

وتابع قائلاً: “إنها معارك مجد يسجلها الشعب الفلسطيني وقواه المقاومة وفي مقدمتها سرايا القدس، وفي هذه اللحظات التاريخية تخرج جنين عن بكرة أبيها تهتف للمجاهدين ولكتيبة جنين, إنها لحظات عز ومجد ستبقى حاضرة في مسيرة شعبنا حتى النصر النهائي بإذن الله”.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.