أمني

تطورات الجبهة الشمالية| طائرات حربية إسرائيلية تهاجم مبنى عسكري لحزب الله

هاجمت طائرات حربية إسرائيلية مبنى عسكري لحزب الله، وذلك بعد ساعات من إصابة 4 جنود من لواء غولاني خلال تسللهم داخل الحدود اللبنانية.

وصرح الجيش الإسرائيلي في بيان، أن طيرانه الحربي قصف "مبنى عسكريا في منطقة ميس الجبل كان يوجد فيه مخربون من تنظيم حزب الله".

وأفادت القناة الـ12 الإسرائيلية ببدء الجيش شن غارات داخل الأراضي اللبنانية عقب انفجار مسيرتين في الجليل بعد ظهر اليوم الثلاثاء.

وأفادت مصادر محلية، نقلا عن مصدر طبي بمقتل شخص وإصابة آخرين في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة في بلدة عين بعال جنوبي لبنان.  

وقالت مصادر لبنانية إن قصفا مدفعيا إسرائيليا يستهدف بلدة الخيام جنوبي لبنان، مشيرا إلى أن غارة من مسيّرة إسرائيلية استهدفت محيط بلدة عين بعال بجنوب لبنان.

وأكد البيان إلى أنه "في وقت سابق من يوم أمس الاثنين أطلقت قوة تابعة لجيش الدفاع نيران المدفعية لإزالة تهديد في منطقة شبعا".

 وشن الطيران الإسرائيلي 11 غارة على محيط بلدتي حولا ومجدل زون، وعلى بلدات طير حرفا والضهيرة وصديقين ومنطقة اللبّونة.

 وأعلن حزب الله تنفيذ 5 عمليات ضد الجيش الإسرائيلي، واستهدف تجمعين للجنود الإسرائيليين في محيط ثكنة ميتات وحرش حانيتا، وقصف مرتين موقع الرادار وأجهزته التجسسية في مزارع شبعا وموقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا.

ودعما لقطاع غزة، أعلن حزب الله انه استهدف مواقع وأجهزة تجسس وتجمعات عسكرية إسرائيلية ، ويرد الجيش الإسرائيلي بقصف جوي ومدفعي يقول إنه يستهدف "بنى تحتية" للحزب وتحركات مقاتلين قرب الحدود.

ومنذ ذلك الحين قُتل 364 لبنانيا بينهم تقريبا 240 عضو في حزب الله و70 مدنيا على الأقل، وأعلنت إسرائيل عن مقتل 10 عسكريين و8 إسرائيليين، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

ومنذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.