الحرب على غزة

الهلال الأحمر الفلسطيني: عودة مستشفى الأمل في خانيونس للعمل بشكل جزئي

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الاثنين، عن عودة مستشفى الأمل التابع لها في مدينة خانيونس للعمل بشكل جزئي.

وأوضحت الجمعية في بيان لها أن العمل في المستشفى يقتصر على قسم الاستقبال والطوارئ فقط، فيما يتعذر تشغيل باقي الأقسام نظرا لحجم الأضرار الجسيمة التي لحقت به عقب اقتحام قوات الجيش مرافقه.

وكانت جمعية الهلال الأحمر قد أعلنت في  شهر مارس/ آذار الماضي، عن خروج مستشفى الأمل عن الخدمة وتوقفه عن العمل بشكل كامل بعد إجبار قوات الجيش الإسرائيلي طواقم المستشفى والجرحى على إخلائه وإغلاق مداخله بالسواتر الترابية.

وفي سياق آخر، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الاثنين، أن الجيش الإسرائيلي أفرجت عن اثنين من طاقمها اعتقلتهما في مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة، قبل 50 يوما، فيما تواصل اعتقال ستة آخرين.

ومنذ بدء الحربعلى غزة، في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023، استهدف الجيش الإسرائيلي المرافق الطبية والمستشفيات وطواقم الإسعاف في أنحاء القطاع، ما تسبب بتدمير المنظومة الصحية، حسب هيئات طبية فلسطينية.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.