الحرب على غزة

الحرب على غزة لليوم ال192 | الجيش الإسرائيلي يواصل استهداف مناطق عدة في خانيونس

يواصل الجيش الإسرائيلي الحرب على قطاع غزة لليوم الـ192 على التوالي، كما ويواصل قصفه على مواقع في قطاع غزة، حيث ارتقى عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون.

وفجر اليوم الاثنين، استهل الجيش الإسرائيلي حربه على قطاع غزة بقصف محيط المستشفى الأوروبي وأراضٍ زراعية في خانيونس، جنوبي القطاع، كما استهدفت المدفعية الإسرائيلية جنوب شرق مدينة غزة. 

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الجيش الإسرائيلي شنت غارة على منزل شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

فيما، ارتقت طفلة وسُجلت إصابات عدة برصاص قوات الجيش الإسرائيلي بعد محاولتهم العودة إلى منازلهم شمالي قطاع غزة. 

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أن قوات الجيش الإسرائيلي أفرجت عن اثنين من طواقم إسعاف الجمعية بعد اعتقال دام 50 يوماً، حيث تم اعتقالهما على حاجز عسكري في خانيونس أثناء مهمة إجلاء مرضى من مستشفى الأمل، مشيراً إلى أن الجيش يواصل اعتقال 6 من طواقم الجمعية حتى اللحظة، ولا يزال مصيرهم مجهولاً.

وأطلقت الزوارق الإسرائيلية النيران تجاه حاجز "نتساريم" لمنع آلاف النازحين من العودة إلى منازلهم شمالي قطاع غزة.

وقال بيان صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، إنّ 41% من بعثات المساعدات المنسقة التابعة لها في الفترة ما بين السادس والثاني عشر من إبريل/ نيسان الجاري تم منعها أو حظر وصولها إلى شمالي غزة. وأكد البيان أن التزام السلطات الإسرائيلية بتسهيل وصول المساعدات الإنسانية لا ينتهي إلا عندما تصل المساعدات إلى المدنيين.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.