عالمي

بوريل: غزة تتحول من أكبر سجن مفتوح إلى أكبر مقبرة مفتوحة في العالم

قال الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل إن قطاع غزة كان أكبر سجن مفتوح قبل الحرب، وتحول اليوم إلى أكبر مقبرة مفتوحة في العالم لعشرات الآلاف ولمبادئ القانون الدولي.

وأضاف بوريل في تصريح للصحافيين قبيل بدء اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي الذي يسبق اجتماع قادة دول الاتحاد يومي 21-22 مارس/ آذار الجاري: "غزة باتت مقبرة لعشرات الآلاف من الأشخاص، ولكنها أيضاً أصبحت مقبرة للعديد من أهم مبادئ القانون الدولي الإنساني".

وأشار بوريل إلى أن مسألة تعليق اتفاقية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيل ستتم مناقشتها من قبل الوزراء، بناء على طلب إسبانيا وأيرلندا.

وتابع: "سيتم إجراء مناقشة سياسية فقط حول هذه القضية في اجتماع اليوم، ولن يتم اتخاذ أي قرار في هذا الشأن".

وفي افتتاح مؤتمر بشأن المساعدات الإنسانية لغزة في بروكسل، قال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، إن إسرائيل تتسبب في حدوث مجاعة في قطاع غزة وتستخدم التجويع سلاحا في الحرب.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.