عالمي
shutterstock_Vladimir Putin

الانتخابات الروسية 2024| فوز فلاديمير بوتين في الانتخابات الرئاسية بنسبة 87% من الأصوات

بعد فرز أكثر من 50 في المائة من أصوات الناخبين، تظهر النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الروسية أن الرئيس الحالي فلاديمير بوتين، يفوز بنسبة 87 في المائة من الأصوات مقابل 76.7 في المائة في رئاسيات عام 2018.

وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات نحو 74 في المائة، وفق البيانات الأولية الصادرة عن لجنة الانتخابات المركزية الروسية.

ويأتي في المرتبة الثانية مرشح الحزب الشيوعي، نيقولاي خاريتونوف، بحصوله على 4.15 في المائة من الأصوات، يليه مرشح حزب "أناس جدد" المتمثل بمجلس الدوما (النواب) لأول مرة، فلاديسلاف دافانكوف، بحصوله على نحو 4 في المائة، فيما يأتي مرشح الحزب الليبرالي الديمقراطي، ليونيد سلوتسكي، في المرتبة الأخيرة (3.12 في المائة)، وفق العرض الحي للنتائج على موقع لجنة الانتخابات المركزية الروسية.

وفي المناطق الروسية "الجديدة" شرقي أوكرانيا التي ضمتها روسيا في عام 2022، حصل بوتين على نسبة أعلى من الأصوات مقارنة مع مستوى عموم البلاد بواقع 95.23 و94.12 في المائة في "جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين" المعلنتين من طرف واحد على التوالي، و92.83 في المائة في مقاطعة زاباروجيا و88.12 في المائة في مقاطعة خيرسون.

وفي سياق متصل، قال فلاديمير بوتين أن فوزه في الانتخابات تظهر ثقة الشارع الروسي في قيادته.

وأضاف بوتين، في خطاب حملته الانتخابية في موسكو، "أمامنا العديد من المهام المحددة والمهمة التي يتعين علينا إنجازها. وتظهر نتائج الانتخابات ثقة مواطني البلاد وأملهم في أن نقوم بكل ما هو مخطط له".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.