الحرب على غزة

الولايات المتحدة تنفذ أول إنزال جوي للمساعدات على غزة

نقلت وكالة رويترز عن مسؤولين أميركيين أن الولايات المتحدة نفذت أول عملية إنزال جوي للمساعدات على غزة بـ3 طائرات "سي-130".

نفذت الولايات المتحدة الأميركية، اليوم السبت، أول عملية إنزال جوي لمساعدات إنسانية على قطاع غزة، الذي يعاني 2.3 مليون من قاطنيه من حصار مشدد فرضه الجيش الإسرائيلي منذ نحو خمسة أشهر، ومنع فيه إمدادات الوقود والكهرباء والمياه بالإضافة لمنع دخول أي نوع من المساعدات سواء طبية أو غذائية.

وبحسب رويترز، قال مسؤولان أميركيان، طلبا حجب اسمهما، إن ثلاث طائرات من نوع سي-130 قامت بإسقاط المساعدات على القطاع، وقال أحد المسؤولين إن أكثر من 35 ألف وجبة أُسقطت جواً.

من جهتها، نقلت شبكة "سي إن إن" عن مسؤول أميركي أن 3 طائرات أميركية أسقطت 66 حزمة مساعدات على غزة.

كما نقلت شبكة "إن بي سي" عن مصدر مطلع أن الطائرات الأميركية أسقطت 38 ألف وجبة غذاء.

وقال الجيش الأردني ، مساء السبت، إنه نفذ عمليتي إنزال جوي لمساعدات غذائية في شمال قطاع غزة بمشاركة الولايات المتحدة الأميركية، مضيفاً أن الأخيرة نفذت ثلاث عمليات إنزال جوي على جنوب القطاع.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن أعلن أمس أن بلاده ستلقي مساعدات من الجو، وذلك بعد يوم من "مجزرة الطحين" التي ارتكبتها قوات الجيش الإسرائيلي شمالي قطاع غزة وأسفرت عن ارتقاء 117 فلسطينيا كانوا ضمن حشد يحاول الحصول على مساعدات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.