عالمي

هيئة بحرية بريطانية: هجوم على سفينة قبالة ساحل المخا باليمن

نقلت وكالة "رويترز" عن هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إنها تلقت "تقريرا عن هجوم على بعد 15 ميلا بحريا غرب المخا باليمن".

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إن هجوما بصاروخ باليستي استهدف سفينة على بعد 15 ميلا بحريا غرب المخا باليمن.

وأكدت الهيئة أن الطاقم قاد السفينة إلى المرساة، وتم إجلاؤه من قبل السلطات العسكرية.

ويأتي ذلك بعد وقت قليل من إعلان القوات الأميركية عن تدميرها صاروخ أرض-جو في اليمن كان مجهزًا للإطلاق بعد أن مثل "تهديدًا وشيكًا" لطائرة أميركية، بحسب القيادة الوسطى الأميركية في الشرق الأوسط.

وبحسب بيان "سنتكوم"، ظهر أمس الجمعة، "نُفذت الضربة دفاعًا عن النفس"، واستهدفت "صاروخ أرض-جو كان معدًا للإطلاق".

وأضاف البيان أن "الحوثيين أطلقوا صاروخًا مضادًا للسفن" باتجاه البحر الأحمر "لكنه لم يصب أي سفينة ولم يلحق أي أضرار"، بحسب المصدر.

يشار إلى أن القوات الأميركية والبريطانية نفذتا، نهاية الأسبوع الماضي، ضربات على 18 هدفًا في ثمانية مواقع في اليمن، شملت "منشآت تخزين أسلحة ومسيّرات هجومية وأنظمة دفاع جوي ورادارات ومروحية"، بحسب بيان مشترك. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.