عالمي

"هيومن رايتس ووتش" تتهم تركيّا بالمسؤولية عن "انتهاكات جسيمة" بحق السّوريين

اتهمت منظمة "هيومن رايتس ووتش" تركيا بالمسؤولية عن "انتهاكات جسيمة" في المناطق التي تسيطر عليها مباشرة أو عبر فصائل مرتبطة بها في شمال سوريا.

وأفادت المنظّمة بأنّ تركيّا تتحمل المسؤولية عن انتهاكات وجرائم حرب محتملة ترتكبها قواتها والجماعات المحلية المدعومة منها في المناطق التي تحتلها في شمال سوريا.

وأشارت المنظمة إلى أن المسؤولين التركيين ليسوا مجرد متفرجين على هذه الانتهاكات بل يتحملون المسؤولية بوصفهم سلطة الاحتلال، وفي بعض الحالات كانوا متورطين مباشرة في جرائم حرب.

وأكدت المنظمة أن السكان الأكراد يتحملون وطأة هذه الانتهاكات بسبب علاقاتهم المفترضة مع القوات الكردية.

وذكر التقرير أيضًا حالات اعتقال تعسفية، وتعذيب، ومحاكمات عسكرية غير عادلة تديرها القوات التركيّة والفصائل المسلّحة المُرتبطة بها.

وأدانت المنظمة عمليات التّرحيل القسري للاجئين السوريين من تركيا إلى مناطق تسيطر عليها في سوريا، مشيرة إلى أن هناك أكثر من 1700 شخص تم ترحيلهم إلى منطقة تل أبيض في يوليو 2023.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.