الحرب على غزة

المبعوث الأميركي يزور القاهرة لبحث مسألة الرهائن واجتياح رفح

ينتظر أن يجري مبعوث الرئيس الأميركي إلى الشرق الأوسط بريت ماكغورك اجتماعاً اليوم الأربعاء، مع مدير جهاز المخابرات المصري عباس كامل، ومسؤولين مصريين يحضر فيه ملف النوايا الإسرائيلية بشأن اجتياح رفح.

وأكدت مصادر مصرية وصول رئيس المكتب السياسي لـ"حماس" إسماعيل هنية، أمس الثلاثاء إلى العاصمة المصرية، على رأس وفد من قيادة الحركة، وسط تعثر مفاوضات التوصل إلى اتفاق لوقف الحرب في غزة، وتكهنات بأن يعرض المسؤولون المصريون التصور الذي حمله ماكغورك على قيادة الحركة.

وقال مسؤول كبير في إدارة بايدن لوكالة "رويترز" إن المبعوث الأميركي سيجري مباحثات بشأن إطلاق سراح الرهائن، فيما قال مسؤولون أميركيون آخرون إن مفاوضات الرهائن الجارية بناءة لكنها تتطلب المزيد من العمل المتواصل.

من جهتها، أكدت مصادر مصرية وغربية، أنّ ماكغورك سيجري محادثات حول نوايا إسرائيل اجتياح رفح.

في السياق ذاته، كشف مصدر مصري مطلع على جهود القاهرة بشأن ملف العدوان على قطاع غزة، أن الزيارة المرتقبة لماكغورك، "ستشهد طرح اتفاق هدنة (مُعدل) يشمل شهر رمضان، وقد يمتد لما بعده بأسبوعين إضافيين، بحيث يجرى خلال تلك المدة إطلاق سراح أسرى مدنيين و6 أسرى أميركيين، مقابل حزمة مساعدات إنسانية واسعة ومنع اجتياح رفح قبل شهر رمضان".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.