عالمي
المتحدث باسم الحوثيين- يحيى سريع- (حسابه في إكس)

الحوثيون يؤكدون استهداف سفينة أميركية في البحر الأحمر

أعلن الناطق باسم الحوثيين، صباح اليوم الإثنين، استهداف سفينة "ستار إيرس" الأميركية بعدة صواريخ بحرية، في البحر الأحمر.

وقال يحيى سريع، إن الإستهداف جاء "انتصاراً لمظلومية الشعبِ الفلسطينيّ وضمن الردّ على العدوان الأميركي البريطاني على اليمن".

وأضاف سريع أن "القوات المسلحة اليمنية واستجابة لواجبها الديني والأخلاقي والإنساني مستمرة في تنفيذ قرار منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين في البحرين الأحمر والعربي حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعبِ الفلسطيني في قطاع غزة".

وأكد أن الجماعة لن تتردد في تنفيذ المزيد من العمليات ردًا على الجرائم الإسرائيلية في غزة، والضربات الأميركية البريطانية في اليمن.

وكانت وكالتان بريطانيتان للأمن البحري قد أعلنتا اليوم الاثنين، أن سفينة أبلغت عن استهدافها بصاروخين أثناء مرورها في مضيق باب المندب الإستراتيجي في البحر الأحمر قبالة السواحل اليمنية.

من جهتها، أفادت وكالة أمبري البريطانية للأمن البحري أيضاً أن ناقلة بضائع مملوكة لليونان وترفع علم جزر مارشال "استُهدفت بصواريخ في حادثتين منفصلتين" في غضون 20 دقيقة و"ورد أنها أصيبت وتعرضت لأضرار مادية على الجانب الأيمن"، لافتة إلى أن السفينة كان على متنها فريق أمني مسلح خاص. 


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.