سياسة
رئيسة وزراء أيرلندا: حماس ستكون شريكة في عملية السلام بالشرق الأوسط

رئيسة وزراء أيرلندا: حماس ستكون شريكة في عملية السلام بالشرق الأوسط

صرحت رئيسة وزراء أيرلندا الشمالية ميشيل أونيل أن حركة حماس، ستكون في نهاية المطاف شريكة في عملية السلام بالشرق الأوسط، داعيةً المجتمع الدولي إلى الوقوف صفًا واحدًا لوقف المجازر الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأعربت رئيسة الوزراء عن رفضها تبرير ما تقوم به إسرائيل بأنه دفاع عن النفس، وقالت إن البعض يبالغون حين يصفون موقف إسرائيل بأنه دفاع عن النفس، لكن ما يجري من قصف متواصل يوما بعد يوم ومذابح للشعب الفلسطيني يقول عكس ذلك.

كما أعربت أونيل -خلال مقابلة مع إذاعة "إل بي سي"- عن أملها في أن يتم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار خلال الأيام والأسابيع المقبلة وبدء حوار يفضي إلى حل نهائي يتمثل في قيام دولة فلسطينية معترف بها، في إطار حل الدولتين الذي يدعمه المجتمع الدولي.

وأكدت أنها تستغل الفرصة "للدعوة إلى وقف إطلاق النار ووقف المذابح ضد الفلسطينيين الأبرياء"، ووصفت غزة بأنها "أصبحت مقبرة للأطفال"، وشددت على أن "الحرب على القطاع لا ينبغي أن تكون مقبرة للقانون الدولي".

يذكر أن أونيل -التي تتزعم الحزب القومي الأيرلندي "شين فين"– قد نصّبت وزيرة أولى في أيرلندا الشمالية الأسبوع الماضي، في تحول تاريخي أنهى الخلافات الحادة بين القوميين الداعمين لانفصال أيرلندا الشمالية والوحدويين المؤيدين للتاج البريطاني بشأن وضعية أيرلندا الشمالية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.