الحرب على غزة
حرب غزة بيومها الـ126| الجيش يكثف غاراته على شمالي القطاع وسط معارك عنيفة

حرب غزة بيومها الـ126| الجيش يكثف غاراته على شمالي القطاع وسط معارك عنيفة

كثف الجيش الإسرائيلي غاراته الجوية على شمال قطاع غزة وجنوبه مع دخول الحرب يومها الـ126، وسط معارك عنيفة مستمرة منذ أيام في جنوب غرب مدينة غزة شمالي القطاع، وفي مدينة خانيونس جنوباً.

أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة بارتفاع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، إلى 27 ألفا و947 ضحيةً و67 ألفا و459 مصابا منذ السابع من  أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقالت الوزارة إن الجيش الإسرائيلي ارتكب 13 مجزرة في القطاع راح ضحيتها 107 قتيلًا و142 مصابُا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وارتكب الجيش الإسرائيلي خلال الساعات الماضية،  15 مجزرة خلال يوم واحد ذهب ضحيتها 130 ضحيةً.

وقالت مصادر فلسطينية،  إن قوات الجيش الإسرائيلي تجبر النازحين على مغادرة مدرستي الشيخ جبر وقنديلة في مخيم خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأكدت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية إن الجيش الإسرائيلي نقل من غزة نحو 350 جثة لفلسطينيين في إطار بحثه عن جثث إسرائيليين محتجزين. 

وأضافت المصادر أن قصفا إسرائيليًا استهدف منزلا في محيط بنك فلسطين بجباليا البلد شمالي قطاع غزة.

وفي رفح ارتقى 13 فلسطيني وأصيب العشرات جراء سلسلة غارات عنيفة شنها الطيران العسكري الإسرائيلي على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية إن 3 أطفال ارتقوا وأصيب آخرون جراء قصف الجيش الإسرائيلي شقتين سكنيتين غرب المستشفى الكويتي وسط رفح.

ويخوض الفلسطينيين معارك ضارية مع الجيش الإسرائيلي في حيي الرمال والشيخ عجلين بمدينة غزة شمالي القطاع. وقالت مصادر محلية إن طائرة مروحية هبطت غرب المدينة لإجلاء مصابين فيما يبدو. 


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.