سياسة
وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر يجري لقاءات في واشنطن حول غزة

وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر يجري لقاءات في واشنطن حول غزة

من المتوقع أن يصل وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر، والقريب من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى واشنطن، الثلاثاء، لعقد اجتماعات في البيت الأبيض لمناقشة "الخطط الإسرائيلية لتقليص الحرب في غزة والانتقال إلى عملية منخفضة الشدة".

وأفادت مصادر إسرائيلية بأن زيارة ديرمر تأتي وسط توترات متزايدة بين إدارة بايدن والحكومة الإسرائيلية حول الموعد الذي يجب أن تنتهي فيه "المرحلة عالية الكثافة من الحرب، وماذا سيحدث في غزة بعد ذلك".

وقال مسؤول أميركي كبير لموقع "أكسيوس" الأميركي إن القضية الرئيسية المطروحة للنقاش بين إدارة بايدن وحكومة نتنياهو هي "كيفية إنهاء الحرب، وفي أي إطار زمني".

وأكد مسؤول أميركي كبير لموقع "أكسيوس" أن من المقرر أن يلتقي ديرمر، في واشنطن، بمستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان ووزير الخارجية أنتوني بلينكن وأعضاء في الكونغرس، مشيراً إلى أن ديرمر سيناقش أيضاً خطط إسرائيل للمرحلة منخفضة الحدة من الحرب، التي يتوقع المسؤولون الإسرائيليون أن تبدأ بحلول نهاية يناير/كانون الثاني، وكيفية إدارة الشؤون المدنية في غزة خلال المرحلة الانتقالية.

وأضاف المسؤول الأميركي أن ديرمر سيناقش أيضاً خطة نتنياهو في ما يتعلق بما يحدث في غزة عندما تنتهي الحرب، بما في ذلك من يحكم القطاع على المدى الطويل.

وبحسب مسؤول إسرائيلي، فإن من المتوقع أيضًا أن يناقش ديرمر المخاوف بشأن مخزون الذخيرة الإسرائيلية ومطالبة الولايات المتحدة بتسريع شحنات الأسلحة.

وتأتي زيارة ديرمر أيضًا على خلفية التوتر المتزايد مع حزب الله اللبناني، وعقب غارة جوية أسفرت عن مقتل جنرال إيراني، رضا موسوي، يوم الاثنين. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.