سياسة
القاهرة: معبر رفح "مفتوح" وإسرائيل من تعيق دخول المساعدات

القاهرة: معبر رفح "مفتوح" وإسرائيل من تعيق دخول المساعدات

أكدت مصر، أن معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة، "مفتوح ولم يتم إغلاقه في أي مرحلة من بداية الأزمة بالقطاع"، مشددة على أن إسرائيل هي من "تعيق دخول المساعدات".

جاء ذلك في بيان للمتحدث باسم الخارجية المصرية، الاثنين، السفير أحمد أبو زيد، قال إنه "ردا على ادعاءات يتم الترويج لها".

ومعبر رفح المصري هو الوحيد المتصل بالقطاع الذي يواجه قصفا إسرائيليا لليوم ال39،  وتعبر من خلاله شاحنات مساعدات إغاثية عربية ودولية، وصلت عبر مطار العريش الدولي القريب من المعبر.

وقال أبو زيد: "معبر رفح مفتوح ولم يتم إغلاقه في أي مرحلة من المراحل منذ بداية الأزمة في قطاع غزة".

وأضاف: "من يعيق دخول المساعدات إلى قطاع غزة هو الجانب الإسرائيلي من خلال الإجراءات والشروط المعيقة والمبررات الواهية".

وأعرب متحدث الخارجية المصرية عن "الاستنكار الشديد لكل الادعاءات التي يتم الترويج لها بخلاف ذلك".

ودعا من "يروج أو يدعى بغلق المعبر، إلى الرجوع إلى البيانات الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة ومسئولي الإغاثة الدولية الذين قاموا بزيارة المعبر".

وقال متحدث الخارجية المصرية، إن تلك البيانات الأممية والدولية "أكدت جميعها أن الجانب المصري قام بكل الاجراءات التي تكفل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع بأسرع وقت وبشكل مستدام".

وأوضح أن "الإجراءات الإسرائيلية المعيقة هي السبب في تأخر وصول المساعدات إلى مستحقيها من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة".

ولليوم الـ39، يشن الجيش الإسرائيلي حربًا قاسية على غزة، خلّفت 11240 ضحية، بينهم 4630 طفلا، و3130 امرأة، فضلا عن 29 ألف مصاب، 70 بالمئة منهم من الأطفال والنساء، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.