الحرب على غزة
اليوم ال39 من الحرب على غزة| قصف إسرائيلي مستمر وتحذير من توقف مستشفيات القطاع

اليوم ال39 من الحرب على غزة| قصف إسرائيلي مستمر وتحذير من توقف مستشفيات القطاع

تواصل القصف الإسرائيلي لليوم ال 39، في عدة محاور بالقطاع، فيما يستمر الجيش في تحريضه الواضح لمواصلة استهداف المستشفيات وحصارها في مخالفة للقانون الدولي الإنساني.

ارتفع عدد الضحايا في غزة، من جرّاء الحرب المتواصلة على القطاع إلى 11 ألفا و240 فلسطينيًا، بينهم 4630 طفلا و3130 امرأة، بالإضافة إلى نحو 29 ألف مصاب، 70 % منهم أطفال، بحسب المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

ويشهد محيط مستشفى الشفاء بمدينة غزة، الذي خرج عن الخدمة رسميا، معارك ضارية، في الوقت الذي أطلق جنود الجيش الإسرائيلي قنابل فسفورية كثيفة على محيط مستشفى القدس غرب غزة.

وقالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إنها قصفت حشودا إسرائيلية متوغلة قرب نادي الفروسية شمالي غرب غزة بقذائف الهاون.

مستشفيات جنوب غزة بدأت تخرج من الخدمة

قال المدير العام لمستشفيات قطاع غزة محمد زقوت إن الجيش الإسرائيلي يسوق أي مبررات لتبرير اعتدائه على المستشفيات.

وأضاف أن المستشفيات جنوب القطاع بدأت تخرج من الخدمة بسبب نفاد الوقود.

وأفادت وسائل الإعلام بأن إسرائيل قصفت منزلين مأهولين بالسكان لعائلة الأغا وأبو جميزة مقابل مسجد جعفر في السطر الشرقي في خانيونس جنوبي قطاع غزة، ما أدى إلى ارتقاء 13 فلسطيني بالإضافة إلى إصابة آخرين. 

وفي وقت سابق من مساء الإثنين، ارتقى عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، ودُمر 12 منزلاً كلياً، بقصف نفذه الجيش الإسرائيلي على منطقة نادي خدمات جباليا شمالي قطاع غزة.

ونشر التلفزيون الفلسطيني الرسمي عبر "تلغرام"، صورا لـ"شهداء وإصابات في استهداف القصف الإسرائيلي، لمربع سكني في منطقة نادي خدمات جباليا".

الهلال الأحمر: توقف مولد الطاقة الوحيد بمستشفى الأمل

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، توقف مولد الطاقة الوحيد في مستشفى الأمل التابع لها في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقالت الجمعية في بيان: "توَقف اليوم مولد الطاقة الوحيد في مستشفى الأمل التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في خان يونس، الأمر الذي يهدد حياة 90 مريضا يتلقون العلاج في المستشفى، منهم 25 مريضا في قسم التأهيل الطبي باتوا يواجهون خطر الموت في أي لحظة".

وأشارت إلى وجود نحو 9 آلاف نازح يتخذون من مقر الجمعية والمستشفى مأوى لهم.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أن المستشفيات باتت لا تستطيع تقديم الخدمات الطبية وسط الاستهداف الإسرائيلي، قائلا إن المستشفيات ستتوقف عن العمل في الـ48 ساعة المقبلة إذا لم تدخل المساعدات.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة إن الجيش الإسرائيلي يروج أكاذيب ويمارس التحريض تمهيدا لتدمير المستشفيات وقتل المرضى.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.