عالمي

أردوغان: "نتنياهو لم يعد شخصًا يمكننا التحدث معه"

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: نتنياهو شخص يثير غضب الشعب الإسرائيلي أيضا، وقد فقدَ دعم مواطنيه ويسعى لحشد دعم للمجازر عبر استخدامه تعبيرات دينية.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، "لم يعد شخصًا يمكننا التحدث معه بأي شكل من الأشكال".

جاء ذلك في تصريحاته للصحفيين على متن الطائرة خلال عودته من كازاخستان، عقب مشاركته في قمة منظمة الدول التركية، الجمعة.

ولفت الرئيس أردوغان، إلى أن "نتنياهو، هو المسؤول الأول شخصيا" عن الهجمات على غزة، و"الداخل الإسرائيلي يشهد حاليا تصريحات مناهضة له".

وتابع: "نتنياهو شخص يثير غضب الشعب الإسرائيلي أيضا، وقد فقدَ دعم مواطنيه ويسعى لحشد دعم للمجازر عبر استخدام تعبيرات دينية".

وأضاف: "نتنياهو لم يعد شخصًا يمكننا التحدث معه بأي شكل من الأشكال. لقد محوناه وألقيناه جانبًا".

وطالب الرئيس رجب طيب أردوغان إسرائيل بالتراجع عن الخطوة الخاطئة التي اتخذتها بالحرب على غزة، مشدداً على أن تركيا تدعم المبادرات التي من شأنها محاكمة إسرائيل على جرائم الحرب أمام المحكمة الجنائية الدولية.

وقال أردوغان: "إسرائيل لا ترتكب هذه الجرائم الوحشية استناداً إلى قوتها، بل بدعم حلفائها، الدول الغربية كلها وعلى رأسها أمريكا تقف بجانب إسرائيل".

في المقابل نوّه أردوغان بأنّ "التصويت في الأمم المتحدة (حول الهجمات الإسرائيلية على غزة) كان مهماً جداً. في الواقع، هذا التصويت بمثابة شهادة مدرسية كشفت فشل إسرائيل ورسوبها".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.