عالمي

الحوثيون يتبنون إصابة سفينة بهجوم صاروخين قبالة السواحل اليمنية

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية مساء الجمعة عن إصابة سفينة بأضرار نتيجة لهجوم بصاروخين تبناه الحوثيون قبالة سواحل مدينة المخا جنوب غربي اليمن. 

وأوضحت الهيئة في بيان أن السفينة تعرضت للهجوم في البحر الأحمر على بعد 14 ميلا بحريًا جنوب غرب مدينة المخا، حيث تم استهدافها بصاروخين مما أدى إلى إلحاق أضرار بها.

فيما أكدت القيادة الوسطى الأمريكية أن الحوثيين أطلقوا 3 صواريخ باليستية مضادة للسفن على سفينتين في البحر الأحمر، وأعلنت قوات الحوثي أنها استهدفت السفينة النفطية البريطانية "أندروميد ستار"، مشيرة إلى أن الهجوم تم بصواريخ بحرية مما أدى إلى إصابتها مباشرة.

تزامنًا مع هذه الأحداث، أعلن زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي أن قواته استهدفت 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ بدء تل أبيب حربها على قطاع غزة في أكتوبر 2023. وأكد الحوثي استمرارية الجبهة اليمنية والعمليات البحرية مؤكدًا سعيهم لتوسيع نطاقها وتعزيزها في المحيط الهندي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.