أمني
"نادي الأسير": إسرائيل اعتقلت 100 فلسطيني بالضفة في يوم واحد و 1050 معتقل منذ 7 أكتوبر

"نادي الأسير": إسرائيل اعتقلت 100 فلسطيني بالضفة في يوم واحد و 1050 معتقل منذ 7 أكتوبر

إسرائيل اعتقلت 100 فلسطيني بالضفة في يوم واحد ليرفع عدد المعتقلين إلى 1050 منذ 7 أكتوبر.. 

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، السبت، أن إسرائيل اعتقلت ما يزيد عن 100 فلسطيني في الضفة الغربية خلال يوم واحد، بينهم قيادات من حركة "حماس"، ليرفع عدد المعتقلين إلى 1050 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وذكرت وسائل اعلامية أن "القوات الإسرائيلية اعتقلت ما يزيد عن 100 مواطن على الأقل، من مدن وبلدات الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية".

وأفادت بأن "الاعتقالات توزعت في كافة محافظات الضفة، ومن بين المعتقلين قيادات في حركة حماس".

وأوضحت سراحنة أن إسرائيل اعتقلت ما يزيد عن 1050 منذ 7 أكتوبر الجاري.

وينحدر العاروري الذي يعيش حاليا خارج فلسطين، من بلدة عارورة القريبة من رام الله.

وتجري الاعتقالات الإسرائيلية عادة بمداهمة منازل الفلسطينيين في ساعات الليل والفجر، حيث ينقل المعتقلون إلى مراكز توقيف مؤقتة في مستوطنات قبل إحالتهم إلى مراكز التحقيق الرئيسية أو السجون.​​​​​​​​​​​​​​

بدورها، أكدت وكالة الأنباء الفلسطينية اعتقال نحو 109 فلسطينيين من مختلف أنحاء مدن الضفة، مشيرة إلى أن قوات الجيش اعتقلت 26 مواطنا من محافظة الخليل، و13 من نابلس، و27 من بيت لحم، و43 من رام الله، غالبيتهم معتقلون محررون.

واعتقلت إسرائيل ما يزيد عن 1050 منذ 7 أكتوبر الجاري، وتجري الاعتقالات الإسرائيلية عادة بمداهمة منازل الفلسطينيين في ساعات الليل والفجر، حيث ينقل المعتقلون إلى مراكز توقيف مؤقتة في مستوطنات قبل إحالتهم إلى السجون.

وتشهد أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الجيش الإسرائيلي، يصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع تجاه الشباب الفلسطينيين.

وزادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة لليوم الخامس عشر على التوالي، والذي خلف آلاف الشهداء والجرحى بالضفة والقطاع، وألحق دمارًا هائلًا بالمستشفيات والمدارس والمنازل والبنى التحتية في ظل قطع متعمد للكهرباء والمياه، ومنع لدخول الغذاء والوقود والمساعدات الطبية لسكان غزة.

ولليوم الخامس عشر يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها وأسقطت آلاف القتلى والجرحى في صفوف المدنيين الفلسطينيين.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.