أمني
ارتفاع حصيلة المعتقلين الفلسطينيين في الضفة إلى 6115 منذ 7 أكتوبر

ارتفاع حصيلة المعتقلين الفلسطينيين في الضفة إلى 6115 منذ السابع من أكتوبر

ارتفعت حصيلة الاعتقالات التي نفّذها الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية إلى 6115 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وذلك بعد اعتقال 22 فلسطينيا ليلة الجمعة/ السبت.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير بيان قال إن  “حصيلة الاعتقالات بعد 7 أكتوبر، ارتفعت إلى نحو 6115، تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن”.

وأضاف البيان أن الجيش الإسرائيلي اعتقل “منذ مساء أمس الجمعة وحتّى صباح اليوم السبت 22 مواطنا على الأقل من الضفة، بينهم سيدة من القدس، وأطفال”.

ووفق البيان، توزعت عمليات الاعتقال على محافظات الخليل وبيت لحم (جنوب)، والقدس (وسط)، ونابلس وطوباس وجنين (شمال).

ورافق حملات الاعتقال “عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، إلى جانب عمليات تخريب وتدمير واسعة في منازل المواطنين، وتدمير البنية التحتية، ومصادرة الأموال والمركبات”.

وفي تقريرها السنوي، أشارت مؤسسات شؤون الأسرى إلى أن العدد الإجمالي للفلسطينيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية حتى نهاية ديسمبر/ كانون الأول 2023، بلغ نحو 8800، بينهم أكثر من 80 أسيرة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.