أمني
الضفة: 8 شهداء في الساعات الأخيرة، 4 منهم في مواجهات قلنديا

الضفة: 8 شهداء في الساعات الأخيرة، 4 منهم في مواجهات قلنديا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن 8 فلسطينيين خلال الـ 12 ساعة الأخيرة استشهدوا في الضفة الغربية برصاص قوات الجيش الإسرائيلي.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء برصاص الجيش في مواجهات قلنديا مساء أمس إلى 4، وذلك بعد استشهاد الفتى آدم الجولاني 16 عاما متأثرا بإصابته، حيث كان يرقد بمجمع فلسطين الطبي.

واستشهد 6 شبان، الأحد، وأُصيب آخرون بإصابات حرجة، برصاص قوات الجيش الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت في مناطق متفرقة بالضفة.

واستشهد 3 أشخاص عند حاجز قلنديا على يد الجيش الإسرائيلي ، فيما أُصيب 3 آخرون بإصابات حرجة في المواجهات ذاتها.

واستشهد شاب في الخليل، كما استشهد 4 برصاص الجيش في قلنديا، فيما استشهد رابع عند المدخل الشمالي لمدينة أريحا.

وفجر اليوم الإثنين، أطلقت قوات الجيش الإسرائيلي، النار على سائق جرافة وصل إلى حاجز في البلدة القديمة بالخليل، وحاول تنفيذ عملية دهس.

 

ووصل سائق جرافة إلى حاجز على مدخل حارة جابر في البلدة القديمة بالخليل من منطقة زاد الحصين، بعد إزالة متاريس حجرية يضعها الجيش قبل أن يتم إطلاق النار عليه بشكل كثيف، حيث أعلن عن استشهاده.

وذكرت طواقم إسعاف إسرائيلية، أن فلسطيني يقود جرافة اقتحم حاجز لقوات الجيش الإسرائيلي في البلدة القديمة بالخليل، وحاول تنفيذ عملية دهس قبل أن يتم إطلاق النار عليه و"تحييده" دون وقوع إصابات في صفوف الجنود.

وتأتي المواجهات وعمليات إطلاق النار في الضفة الغربية التي شهدت تصاعدا كبيرا منذ أمس الأحد، استجابةً لدعوة كتائب القسام بدعم عملية "طوفان الأقصى" التي انطلقت فجر السبت، وأوقعت مئات القتلى والجرحى والأسرى في الصفوف الإسرائيلية. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.